الان – إيران تحتجز سفينتين في الخليج قرب جزيرة “أبو موسى” المتنازع عليها مع الامارات . جريدة البوكس نيوز

الان – إيران تحتجز سفينتين في الخليج قرب جزيرة “أبو موسى” المتنازع عليها مع الامارات . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إيران تحتجز سفينتين في الخليج قرب جزيرة “أبو موسى” المتنازع عليها مع الامارات . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيران تحتجز سفينتين في الخليج قرب جزيرة “أبو موسى” المتنازع عليها مع الامارات . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

احتجزت إيران، سفينتين في مياه الخليج قرب جزيرة “أبو موسى” المتنازع عليها مع الإمارات، بزعم أنهما كانتا تهربان وقودا.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني احتجاز السفينتين جنوبي جزيرة “أبو موسى”، التي تسيطر عليها إيران وتقول الامارات إنها أراض محتلة.

وقالت قوات الحرس الثوري الإيراني إن السفينتين كانتا تهربان أكثر من 4 ملايين و500 ألف لتر من الوقود المهرب في جنوب جزيرة أبو موسى، لافتة إلى أن العملية تمت بعد 3 أيام من الرصد الاستخباري.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، أن السفينتين وطاقمهما “في عهدة السلطة القضائية الإيرانية الآن”.

 وقال قائد المنطقة البحرية الخامسة في الحرس الثوري، علي عظماني: “إحدى السفينتين كانت تحمل مليونين و280 ألف لتر من الوقود المهرب في جنوب جزيرة أبوموسى وعلى متنها 13 بحارا أجنبيا، والسفينة الثانية كانت تحمل قرابة مليونين و300 الف ليتر من الوقود المهرب وعلى متنها 21 بحارا، وتم إيقافهما على يد الوحدات التابعة للمنطقة البحرية الخامسة للحرس الثوري”.

اقرأ ايضا: أبو عبيـ.دة: استهدفنا 335 آلية إسرائيلية منذ بدء العـ.دوان.. والاحتـ.لال ما يزال يخفي خسائره

وكان لافتا أن الحرس الثوري الإيراني لم يكشف هوية الجهة المالكة للسفينتين أو وجهتيهما.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة