الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة إسرائيلية بالخليج العربي.. وتل أبيب تتوعدّ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة إسرائيلية بالخليج العربي.. وتل أبيب تتوعدّ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة إسرائيلية بالخليج العربي.. وتل أبيب تتوعدّ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

احتجزت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، ناقلة حاويات مرتبطة بإسرائيل في مياه الخليج العربي.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا): “احتجزت القوة البحرية التابعة للحرس الثوري ناقلة الحاويات “ام سي اس أريز”، خلال عملية نفذتها مروحية قرب مضيق هرمز”.
وأضافت الوكالة الإيرانية، أن السفينة ترفع العلم البرتغالي، وتديرها شركة زودياك، التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، حيث تم اقتيادها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.
وفي أول رد فعل من جانب تل أبيب.. قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن إيران ستتحمل تبعات أي تصعيد، بعد استيلاء الحرس الثوري على سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.
وتأتي هذه الحادثة وسط تصاعد التوتر في المنطقة، إذ أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية تحسباً لهجوم إيراني محتمل رداً على ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل (نيسان) وأدت إلى مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان رفيعا المستوى.

اقرأ ايضا: إسرائيل تغتال دبلوماسيين إيرانيين وقياديًا بالحرس الثوري بقنصلية إيران في دمشق

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة