الان – تصعيد متبادل بين أبو ظبي والخرطوم: الامارات ترد على طرد السودان دبلوماسييها . جريدة البوكس نيوز

الان – تصعيد متبادل بين أبو ظبي والخرطوم: الامارات ترد على طرد السودان دبلوماسييها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تصعيد متبادل بين أبو ظبي والخرطوم: الامارات ترد على طرد السودان دبلوماسييها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تصعيد متبادل بين أبو ظبي والخرطوم: الامارات ترد على طرد السودان دبلوماسييها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ردت الإمارات على قرار السودان طرد دبلوماسييها من الخرطوم، بأن سحبت السلطات الإماراتية، رخصة تشغيل “بنك النيلين” (السوداني) فرع أبو ظبي، وطالبته بإغلاق الفرع في غضون ٣ أيام.

كما ذكرت وسائل إعلام سودانية أن الحكومة الإماراتية أبلغت رسمياً السفير السوداني في أبو ظبي عبد الرحمن شرفي، بأن الملحق العسكري ونائبه والملحق الثقافي أشخاصاً غير مرغوب فيهم وطالبت بمغادرتهم الإمارات.

اقرأ ايضا: السودان يطرد 15 دبلوماسيا اماراتيا في أعقاب اتهام أبو ظبي بتسليح “المتمردين”

وكان السودان طرد 15 دبلوماسيا اماراتيا، وذلك في أعقاب اتهام الخرطوم للامارات بتسليح قوات “الدعم السريع”، التي تخوض حربا شرس ضد الجيش السوداني.

وأخطرت وزارة الخارجية السودانية، السفارة الإماراتية بواستدعت وزارة الخارجية السودانية، القائمة بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان، بدرية الشحي، وأبلغتها بقرار حكومة السودان إعلان أسماء 15 شخصا من الدبلوماسيين العاملين في السفارة، “أشخاصا غير مرغوب فيهم”، وطالبت بمغادرتهم السودان خلال 48 ساعة. وطلبت الخارجية السودانية، الشحي بنقل هذا القرار لحكومتها.

وكان نائب القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن ياسر العطا، اتهم دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها باتت “مافيا”، وهاجم في شدة قيادتها الحالية، وقال إنهم “ينشرون الشر” في المنطقة.

والعطا هو نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ويعتبر القائد الميداني الأول في الجيش السوداني، وهو يقود الحرب ضد قوات “الدعم السريع” في الخرطوم.

وهاجم العطا للمرة الأولى علنا دولة الإمارات في كلمة ألقاها في زيارة لجهاز المخابرات العامة، واتهمها بدعم قوات الدعم السريع، بالمال والسلاح، متوعدا أياها ما لم توقف هذا الدعم.

اقرأ ايضا: إيران تحتجز سفينتين في الخليج قرب جزيرة “أبو موسى” المتنازع عليها مع الامارات

وتابع العطا: “الإمارات شعبها شقيق ومؤسسها الشيخ زايد كان يسمى زايد الخير، لكن خلفه خلف الشر.. دولة تخطو خطى الشر في المنطقة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة