الان – إعلام عبري: السلطة تعهدت لأمريكا بعدم تقويض التطبيع بين السعودية وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – إعلام عبري: السلطة تعهدت لأمريكا بعدم تقويض التطبيع بين السعودية وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إعلام عبري: السلطة تعهدت لأمريكا بعدم تقويض التطبيع بين السعودية وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إعلام عبري: السلطة تعهدت لأمريكا بعدم تقويض التطبيع بين السعودية وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت مصادر عبرية أن دبلوماسيين أمريكيين حصلوا على تأكيدات من قيادة السلطة الفلسطينية بأنهم لن يرفضوا أو يقوضوا علنًا محادثات التطبيع التي يرعاها البيت الأبيض بين السعودية وإسرائيل.

وأفاد دبلوماسي بوزارة الخارجية الأمريكية لموقع “ميديا ​​لاين” الأمريكي، بأن السلطة الفلسطينية تعهدت بعدم انتقاد أي اتفاق تطبيع محتمل مع إسرائيل علنًا، لتجنب إحراج السعودية.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: إيلي كوهين يزور البحرين الأحد ويلتقي ملكها

ولفت مسؤول أمريكي، إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل بشكل وثيق مع السعودية، موضحًا أن الجانبين يهدفان إلى تطوير حزمة مالية وسياسية تهدف إلى استرضاء الفلسطينيين ومنع رد فعل مماثل كالذي نتج عن اتفاقيات إبراهام لعام 2020، التي أنشأت علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وشدد الدبلوماسي على أن المحادثات تتمحور حول حزمة مالية سخية ستخرج اقتصاد السلطة الفلسطينية من وضعه الحالي.

وقال مسؤول في السلطة الفلسطينية للموقع: “المملكة العربية السعودية دولة ضخمة ذات ثقل سياسي هائل وموارد طبيعية هائلة، وليس لدينا أي فرصة للوقوف في وجهها. ولذلك نطلب إشراكنا في مفاوضاتهم مع الأمريكيين”.

وادعى تقرير عبري، الأسبوع الماضي، أن السلطة الفلسطينية قدمت قائمة من المطالب للسعودية، التي تتطلع أن تطرحها الأخيرة خلال المحادثات الرامية للتوصل إلى اتفاق يتضمن منح ضمانات أمنية أمريكية للرياض مقابل التطبيع مع تل أبيب.

اقرأ ايضا: إعلام عبري يكشف عن الهجمات الإسرائيلية في سوريا

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الأربعاء الماضي، عن محاولات سعودية لاستئناف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، وذلك في إطار ما وصفته بـ”جهود المملكة للتغلب على العقبات التي تحول دون إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة