الان – أول إدانة فلسطينية لمفاوضات التطبيع بين السعودية وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – أول إدانة فلسطينية لمفاوضات التطبيع بين السعودية وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أول إدانة فلسطينية لمفاوضات التطبيع بين السعودية وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أول إدانة فلسطينية لمفاوضات التطبيع بين السعودية وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدانت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، المفاوضات السعودية الأمريكية الهادفة إلى التطبيع بين الرياض وتل أبيب.

وقالت حركة “الجهاد الإسلامي”، في بيان اليوم الأربعاء: “إننا في حركة الجهاد في فلسطين ندين بأشد العبارات المفاوضات الجارية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى صفقة تؤدي إلى التطبيع مع كيان العدو الصهيوني على حساب قضية فلسطين وشعبها ومقدسات الأمة فيها”.

اقرأ ايضا: سموتريتش يُوعز باقتطاع أموال فلسطينية من المقاصة لصالح شركة كهرباء إسرائيل

وأضافت أن “الهدف المعلن لهذه المفاوضات هو عقد صفقة سوداء جديدة، تجعل من المملكة العربية السعودية شريكا جديدا للسلطة الفلسطينية في إطار استعادة الدور الأمريكي في المنطقة، المناهض لمصالح شعوب أمتنا، وبما يمنح الكيان الصهيوني اليد الطولى في المنطقة على حساب أمننا القومي ومستقبل شعوب أمتنا”.

وأوضحت أن “الدور الذي تمارسه السلطة الفلسطينية في تأمين الغطاء لهذه المفاوضات والاتفاقات التي قد تنتج عنها، وما يرافقه من استغلال لضعفها، يذهب بما تبقى لديها على المستوى الفلسطيني، ويشكل سقوطا أخلاقيا ووطنيا جديدا لها لتتنازل بموجبه عن حقوق أمتنا ومقدساتنا مقابل حفنة من الأموال العربية”.

وتستضيف العاصمة السعودية، الرياض، وفدين فلسطيني وأمريكي، لمناقشة مطالب الفلسطينيين في إطار صفقة التطبيع بين السعودية وإسرائيل، في وقت كشفت وسائل إعلام عبرية عن أن واشنطن رفضت طلبا فلسطينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

اقرأ ايضا: السلطة الفلسطينية تدخل على خط صفقة التطبيع بين السعودية وإسرائيل

وقالت مصادر أميركية وفلسطينية إن مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، يزور السعودية الأسبوع الحالي، كما يصلها وفد فلسطيني برئاسة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وسط توقعات بلقاء الوفدين الفلسطيني والأمريكي، للتباحث حول ما قد يحصل عليه الفلسطينيون في إطار الصفقة بين إسرائيل والسعودية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة