الان – السعودية مهتمة بالتطبيع مع إسرائيل “لكن بثمن أعلى” . جريدة البوكس نيوز

الان – السعودية مهتمة بالتطبيع مع إسرائيل “لكن بثمن أعلى” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السعودية مهتمة بالتطبيع مع إسرائيل “لكن بثمن أعلى” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السعودية مهتمة بالتطبيع مع إسرائيل “لكن بثمن أعلى” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فيما الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ما زالت مستمرة، عاد حديث التطبيع بين السعودية وإسرائيل، خصوصا بعد جولة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأخيرة في المنطقة، والتي أعلن خلالها أن محادثات التطبيع مستمرة.

وأكدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن السعودية لم تستبعد الاعتراف بإسرائيل، ولكن بـ”ثمن أعلى”.

وقال خبراء، إن الثمن الذي ستطالب به السعودية مقابل التطبيع سيكون أعلى مما كان عليه قبل حرب غزة، حيث قد تشعر الرياض بأنها مضطرة إلى انتزاع المزيد من التنازلات من الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال الكاتب والمحلل السعودي، علي الشهابي، إن الحكومة السعودية لا تزال “منفتحة على التطبيع بشرط أن تتخذ إسرائيل خطوات ملموسة على الأرض لإرساء أسس حل الدولتين”، مضيفا أن تلك الخطوات يجب أن تكون “وعودا ملموسة وليست فارغة يمكن أن تنساها إسرائيل بعد التطبيع كما فعلت مع الدول الأخرى التي طبعت معها”.

اقرأ ايضا: السعودية تؤكد أنها مهتمة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد انتهاء الحرب

وبرر سعي المملكة نحو التطبيع، بالقول إن التطبيع بين السعودية وإسرائيل هو “الورقة الوحيدة التي تملكها الولايات المتحدة لتشجيع إسرائيل على تقديم التنازلات”، معتبرا أن “المملكة تدرك ذلك وتريد أن تحاول الدفع من أجل التوصل إلى تسوية نهائية لهذا الصراع”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة