استشهاد أسير فلسطيني وحماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن وفاته | أخبار حريات – البوكس نيوز

استشهاد أسير فلسطيني وحماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن وفاته | أخبار حريات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول استشهاد أسير فلسطيني وحماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن وفاته | أخبار حريات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استشهاد أسير فلسطيني وحماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن وفاته | أخبار حريات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت مؤسسات حقوقية فلسطينية في بيان مشترك إن فلسطينيا استشهد في سجن إسرائيلي وكان معتقلا منذ فبراير/شباط الماضي دون محاكمة. وحملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسرائيل مسؤولية استشهاده.

وأضافت المؤسسات أن الشهيد الذي كان قابعا في سجن “مجدو” هو الأسير عبد الرحمن أحمد محمد مرعي (33 عاما) من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت.

وتابعت في بيانها أن مرعي “معتقل منذ 25 فبراير (شباط الماضي) ولم يكن يعاني قبل اعتقاله من أي مشاكل صحية، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء، أكبرهم يبلغ من العمر 11 عاما، وأصغرهم يبلغ من العمر 4 سنوات”.

وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية في بيان إن مرعي شعر بالإعياء وتم نقله إلى عيادة السجن، التي أعلنت استشهاده.

وأضافت أنه كما في كل الحالات المماثلة سيتم إجراء تحقيق في ظروف وفاته.

وقالت حركة حماس إن مرعي عضو فيها وحملت إسرائيل مسؤولية وفاته.

وتشير الإحصائيات الفلسطينية إلى وجود حوالي 7 آلاف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية، منهم 2570 تم اعتقالهم بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة