حماس تطالب الصليب الأحمر بتوثيق انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى | أخبار حريات – البوكس نيوز

حماس تطالب الصليب الأحمر بتوثيق انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى | أخبار حريات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول حماس تطالب الصليب الأحمر بتوثيق انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى | أخبار حريات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس تطالب الصليب الأحمر بتوثيق انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى | أخبار حريات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية بتوثيق انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية والممنهجة ضد الأسرى الفلسطينيين، لرفعها أمام المحاكم المختصة ومحاسبة المسؤولين عنها.

وقالت الحركة في بيان أصدرته -اليوم الاثنين- “ندعو الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه ما تتعرض له الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال من انتهاكات وحرمان لأبسط حقوقهن من سوء تغذية وإهمال طبي يتم بشكل تعسّفي وممنهج”.

وأول أمس السبت، قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن “80 أسيرة فلسطينية في سجن الدامون الإسرائيلي يتعرضن للتعذيب والتجويع وظروف اعتقال قاسية”.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في الضفة الغربية وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفا عشرات الشهداء ومئات المعتقلين.​​​​​​​

وتعتقل إسرائيل في سجونها ما يزيد على 7800 فلسطيني، بينهم 80 أسيرة، كما تصاعدت عملية الانتهاكات بحق المعتقلين منذ بداية الحرب على غزة، بحسب مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

ولليوم الـ87 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على غزة، خلّف حتى الأحد 21 ألفا و822 شهيدا، و56 ألفا و451 جريحا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة