نصفهم بعد 7 أكتوبر.. إسرائيل اعتقلت 11 ألف فلسطيني العام الماضي | أخبار – البوكس نيوز

نصفهم بعد 7 أكتوبر.. إسرائيل اعتقلت 11 ألف فلسطيني العام الماضي | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول نصفهم بعد 7 أكتوبر.. إسرائيل اعتقلت 11 ألف فلسطيني العام الماضي | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نصفهم بعد 7 أكتوبر.. إسرائيل اعتقلت 11 ألف فلسطيني العام الماضي | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، أن نحو 11 ألف حالة اعتقال نفّذها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عام 2023 في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، إضافة إلى حالات الاعتقال من قطاع غزة قبل السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح نادي الأسير أن حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول بلغت أكثر من 5500 بخلاف معتقلي غزة بعد السابع من الشهر ذاته.

وبيّن نادي الأسير أن حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت (300)، وتشمل هذه الحصيلة نساء الداخل المحتل المعتقلات بعد السابع من أكتوبر، فيما بلغ عدد حالات الأطفال 1085.

وأضاف النادي أن حصيلة الاعتقالات تكشف أن نسبة الاعتقالات في الثلاثة الأشهر الأخيرة من العام الماضي تشكّل ما نسبته النصف من حصيلة الاعتقالات خلال العام نفسه.

تنديد بالانتهاكات

وكان عشرات الفلسطينيين نددوا، أمس الثلاثاء، بالإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، داعين إلى ضرورة الإفراج عنهم.

جاء ذلك خلال وقفة نظمت بدعوة من فصائل ومؤسسات تعنى بشؤون الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى ولافتات منددة بالممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى.

وأول أمس الاثنين، أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني استشهاد أسير في سجن مجدو الإسرائيلي.

وأضافت المؤسستان في بيانهما أن “إدارة سجون الاحتلال نفذت عملية اغتيال جديدة بحق الأسير عبد الرحمن باسم البحش (23 عاما) من نابلس في سجن مجدو، وهو معتقل منذ 31 مايو/أيار 2022 ومحكوم بالسجن لمدة 35 شهرا”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ينفذ الجيش الإسرائيلي يوميا مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس تصاحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز تزامنا مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة