تكنولوجيا – وصول الصاروخ الصينى الحامل للقمر الصناعى”تشيويه تشياو-2″ لموقع الإطلاق

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول وصول الصاروخ الصينى الحامل للقمر الصناعى”تشيويه تشياو-2″ لموقع الإطلاق والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وصول الصاروخ الصينى الحامل للقمر الصناعى”تشيويه تشياو-2″ لموقع الإطلاق، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت الهيئة الوطنية الصينية للفضاء، اليوم الخميس، إن الصاروخ الحامل للقمر الاصطناعي التتابعي “تشيويه تشياو-2” وصل إلى موقع ونتشانج لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين.


 


وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” نقلا عن بيان الهيئة أن الصاروخ الحامل “لونج مارش-8 واي3” سيتم تجميعه واختباره في موقع الإطلاق حيث يستخدم الصاروخ الحامل “لونج مارش-8 واي3” باعتباره جيلا جديدا من الصواريخ الحاملة، الوقود الأخضر والصديق للبيئة وأجرى الصاروخ الحامل طيرانه الأول في عام 2020، الأمر الذي سد الفجوة في قدرة الصين على إرسال حمولات من 3 إلى 5 أطنان إلى المدار المتزامن مع الشمس.


 


وأضافت أن القمر الاصطناعي “تشيويه تشياو-2” الذي تم نقله إلى نفس موقع الإطلاق في وقت سابق من الشهر الجاري، من المقرر إطلاقه في النصف الأول من العام الجاري ، مشيرة إلى أن المرافق في موقع الإطلاق في حالة جيدة والعمل التحضيري يجري كما هو مخطط له كما سيعمل “تشيويه تشياو-2” أو “ماغبي بريدج-2” كمنصة ترحيل للمرحلة الرابعة من برنامج استكشاف القمر الصيني، ليوفر خدمات الاتصالات لبعثات “تشانغ أه-4″ و”تشانغ أه-6″ و”تشانغ أه-7″ و”تشانج أه-8”.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة