تكنولوجيا – الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا للاستشعار عن بعد

تكنولوجيا  – الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا للاستشعار عن بعد

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا للاستشعار عن بعد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا للاستشعار عن بعد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أطلقت الصين، اليوم الأربعاء، قمرا اصطناعيا جديدا للاستشعار عن بعد إلى الفضاء، وذلك على صاروخ حامل من طراز “لونج مارش-2 دي”.


وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن الصاروخ انطلق من مركز شيتشانج لإطلاق الأقمار الاصطناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين، ودخل القمر الاصطناعي “ياوقان-42 01” إلى المدار المحدد له مسبقا.


وأشارت إلى أن الإطلاق المهمة الـ 515 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز “لونج مارش”.


يذكر انه في مارس الماضي أطلقت الصين قمرًا صناعيًا باتجاه القمر للمساعدة في دعم مهمات القمر المستقبلية، حيث انطلق صاروخ لونج مارش 8 من مركز ونتشانج لإطلاق الأقمار الصناعية في جزيرة هاينان بجنوب الصين حاملاً القمر الصناعي كويتشياو-2.


ووفقا لما ذكره موقع “space”، تُعرف المركبة الفضائية باسم القمر الصناعي التتابعي، مما يعني أنها ستساعد في تمرير الرسائل ذهابًا وإيابًا بين مركبة الفضاء الصينية Chang’e Moon، بالإضافة إلى المركبات الأخرى على سطح القمر، ووحدات التحكم في المهمة على الأرض.


تم تصميم Queqiao-2 لمدار بيضاوي الشكل للغاية حول القمر مما سيمكنه من دعم المهام في القطب الجنوبي للقمر وعلى الجانب البعيد للقمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة