تكنولوجيا – وصول الصاروخ الحامل للمسبار القمرى الصينى إلى موقع الإطلاق

تكنولوجيا  – وصول الصاروخ الحامل للمسبار القمرى الصينى إلى موقع الإطلاق

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول وصول الصاروخ الحامل للمسبار القمرى الصينى إلى موقع الإطلاق والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وصول الصاروخ الحامل للمسبار القمرى الصينى إلى موقع الإطلاق، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


 


وذكرت وكالة الأنباء الصينية أن الهيئة الوطنية الصينية للفضاء أضافت أن المركبة الحاملة (لونج مارش-5 واي 8) ستخضع للتجميع والاختبار في موقع الإطلاق، جنبا إلى جنب مع المسبار القمري.


 


ومن المقرر إطلاق المسبار القمري الصيني (تشانج آه-6) في النصف الأول من هذا العام، حيث سيجمع المسبار عينات من الجانب البعيد للقمر في مهمة ستكون الأولى من نوعها في تاريخ البشرية.


 


وأعلنت الهيئة أن أدوات علمية من فرنسا وإيطاليا ووكالة الفضاء الأوروبية/السويد ستكون على متن مركبة الإنزال التابعة لمهمة (تشانج آه-6)، بالإضافة إلى وجود حمولة باكستانية على متن المركبة المدارية.


 


كما أوضحت الهيئة أن الأعمال التحضيرية في موقع الإطلاق تجري في الوقت الحالي كما هو مخطط لها.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة