تكنولوجيا – الصين تطلق الصاروخ “تشوتشيويه-2 واي-3” لإرسال ثلاثة أقمار اصطناعية إلى الفضاء

تكنولوجيا  – الصين تطلق الصاروخ “تشوتشيويه-2 واي-3” لإرسال ثلاثة أقمار اصطناعية إلى الفضاء

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول الصين تطلق الصاروخ “تشوتشيويه-2 واي-3” لإرسال ثلاثة أقمار اصطناعية إلى الفضاء والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين تطلق الصاروخ “تشوتشيويه-2 واي-3” لإرسال ثلاثة أقمار اصطناعية إلى الفضاء، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أطلقت الصين، صباح اليوم السبت، الصاروخ الحامل “تشوتشيويه -2 واي-3” إلى الفضاء من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في شمال غربي الصين.


 


وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم أن الصاروخ كان يحمل ثلاثة أقمار اصطناعية هي: “هونجهو” و”هونجهو-2″ و”تي واي-33″، تم إرسالها إلى مدار مخطط له.

وفي وقت سابق  أطلقت الصين، الثلاثاء الماضى، صاروخا حاملا من طراز “سيريس-1 واي 9” من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غربي البلاد، لإرسال قمرين صناعيين جديدين إلى المدارين المخططين لهما.


 


وذكرت وكالة الأنباء الصينية ” شينخوا” أن “الصاروخ التجاري انطلق في الساعة 7:33 صباحا (بتوقيت بكين) من موقع الإطلاق، وتعد عملية الإطلاق هذه هي المهمة الـ 11 التي تستخدم صواريخ من سلسلة (سيريس-1)”.


 


وأوضحت الوكالة أن “قطر الصاروخ التجاري يبلغ 1.4 متر، وطوله الإجمالي حوالي 20 مترا ووزنه عند الإقلاع 33 طنا، ويمكنه حمل حمولة تصل إلى 300 كيلو جرام إلى مدار متزامن مع الشمس على ارتفاع 500 كيلومتر”.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة