رياضة – 10 لاعبين “عواجيز” فى فلومينينسي قبل مواجهة الأهلي بكأس العالم للأندية

رياضة – 10 لاعبين “عواجيز” فى فلومينينسي قبل مواجهة الأهلي بكأس العالم للأندية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول 10 لاعبين “عواجيز” فى فلومينينسي قبل مواجهة الأهلي بكأس العالم للأندية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 10 لاعبين “عواجيز” فى فلومينينسي قبل مواجهة الأهلي بكأس العالم للأندية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يترقب عشاق الكرة المصرية مواجهة مثيرة بين النادي الأهلي وفلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، فى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوز المارد الأحمر على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.


ويصطدم الأهلى بمنافسه فلومينينسي البرازيلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” فى الثامنة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام حالياً فى السعودية.


ويضم فريق فلومينينسي البرازيلي مجموعة كبيرة من اللاعبين كبار السن، وهناك أكثر من 10 لاعبين أغلبهم فى التشكيل الأساسي تجاوزا الـ30 عاما بينهم لاعبون فوق الأربعين.


ويأتي فريق فلومينينسي البرازيلي ثانياً في قائمة اللاعبين الأكبر سناً بمعدل أعمار الفريق 28 عاماً، ويتصدر القائمة الحارس فابيو (43 عاماً)، والمدافع فليبي ميلو (40 سنة).


بينما يحل الأهلي المصري في المركز السابع والأخير في أندية كأس العالم للأندية بمعدل 26.6 عاماً، متساويا مع أوكلاند سيتي النيوزلاندي الذى يأتى سادساً بنفس المعدل، ويتصدر قائمة أعلى اللاعبين عمراً فى الأهلي أنتوني مودست بـ35 عاماً، فيما يعد كريم الدبيس (22 عاماً) الأصغر.


وتوجد قائمة كبيرة من اللاعبين كبار السن في فريق فلومينينسي، يتقدمهم الحارس فابيو (43 عاماً)، والمدافع فليبي ميلو لاعب روما وإنتر ميلان السابق 40 سنة، بالإضافة إلى البرازيلي “مارسيلو” الظهير الأيسر وأسطورة ريال مدريد عمره 35 سنة، والنجم “كينو” الجناح ومهاجم لاعب بيراميدز السابق وعمره 34 سنة.


كما يبلغ عمر المهاجم الأرجنتيني”چيرمان كانو” 35 سنة، فيما يصل عمر صانع الألعاب “جانسو” 34 سنة.


وكذلك المدافعان “صامويل إكزاڤيير” 34 سنة و”ديڤيد براز” 36 سنة ويصل عمر لاعب الوسط “تياجو سانتوس” 35 سنة والظهير الأيسر  “ديوجو باربوسا” 31 سنة.


ويعتمد المدرب فيرناندو دينيز المدير الفني لفريق فلومينينسي على اللعب المبني على الترابط الذهني بين اللاعبين وعلاقتهم ببعضمما يسهل تناقلهم للكرة وقدرتهم على خلق الفرص خطيرة للغاية وتواجدهم بزيادة عددية في مكان الكرة.


ويشارك الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول فى السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجارى.


ويمتلك الأهلي سجلًا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة