رياضة – تقارير: تورط جوارديولا فى تحريض شعب كتالونيا على الاستقلال فى 2019

رياضة – تقارير: تورط جوارديولا فى تحريض شعب كتالونيا على الاستقلال فى 2019

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تقارير: تورط جوارديولا فى تحريض شعب كتالونيا على الاستقلال فى 2019 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تقارير: تورط جوارديولا فى تحريض شعب كتالونيا على الاستقلال فى 2019، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


 


كشفت تقارير صحفية أن الحرس المدني في إسبانيا ربط في أحد تقاريره بين بيب جوارديولا المدير الفني لنادى مانشستر سيتي الإنجليزي وحركة تسونامي الديمقراطية في أقليم كتالونيا التي تحقق فيها المحكمة الوطنية بتهمة الإرهاب.


كان التحقيق ضد تسونامي قد بدأ في عام 2019 كمرحلة أخرى من القضية المرفوعة في المحكمة الوطنية ضد أعضاء مجلس الإنماء والإعمار الذين تم إرسالهم للتو إلى المحكمة بتهمة الإرهاب أيضًا، سرعان ما تفككت الإجراءات بناءً على الأدلة التي كانت الشرطة القضائية تجمعها حول ولادة الحركة، وتمويلها في حسابات في سويسرا وألمانيا ، وكذلك علاقاتها مع كبار المسؤولين في الحكومة الفيدرالية آنذاك.


قالت صحيفة ” Vozpópuli ” الإسبانية أن جوارديولا ظهر خلال مقطع صوتي له في أحد مقاطع الفيديو محرضا على تشجيع السكان الكاتالونيين على التمرد ضد الدولة والاستقلال.


اشارت الصحيفة إلى أن فريق التحقيق الذى يفحص الأمر تبين له أن تهمة الإرهاب بدأت من خلال حملة إعلامية قوية تم الترويج لها من أعلى المستويات السياسية والقطاعات المدنية المؤيدة للاستقلال شارك فيها بيب جوارديولا وانضم إلى مطالبهم وشجع سكان كتالونيا على التمرد ضد حكم القانون  .


أعتبرت الصحيفة أن حضور مدرب برشلونة السابق في الأحداث المؤيدة لحق تقرير المصير والانفصال عن الدولة الإسبانية.


كان جوارديولا قد قال في وقت سابق إنه لم تكن لدى أي حكومة الشجاعة لمواجهة هذا الصراع السياسي عبر الحوار، بل اختارت “القمع” ولهذا السبب دعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف “بوضوح” من أجل البحث عن حل قائم على الحوار والاحترام.


ويحل ليفربول بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح ضيفا على مانشستر سيتي عصر غدا السبت على ملعب “الاتحاد”، في قمة الجولة الـ13 من الدوري الانجليزي الممتاز.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة