رياضة – يورو 2024.. موعد قرعة ونظام دور المجموعات والمتأهلين بعد نهاية التصفيات

رياضة – يورو 2024.. موعد قرعة ونظام دور المجموعات والمتأهلين بعد نهاية التصفيات

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول يورو 2024.. موعد قرعة ونظام دور المجموعات والمتأهلين بعد نهاية التصفيات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول يورو 2024.. موعد قرعة ونظام دور المجموعات والمتأهلين بعد نهاية التصفيات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حسم 21 منتخبًا التأهل المباشر إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بعد انتهاء مباريات التصفيات المؤهلة رسميا إلى النسخة المقرر إقامتها في ألمانيا، كان آخرهم منتخب كرواتيا تأهله المباشر.


في حين ينتظر أن يتأهل 3 منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الأمم الأوروبية التي لم تتأهل بشكل مباشر من التصفيات، ليكتمل العدد 24 منتخبا.


موعد قرعة يورو 2024 والقنوات الناقلة

 


وتجرى قرعة منافسات يورو 2024 في مدينة هامبورج الألمانية يوم السبت الموافق 2 ديسمبر المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وستبث على شبكة قنوات بي إن سبورت، والقناة الإخبارية المفتوحة، وعبر موقع الاتحاد الأوروبي الرسمي.


ويبدأ حفل القرعة في الساعة 5 مساءً في قاعة الحفلات الموسيقية Elbphilharmonie في مدينة هامبورج ، وهي واحدة من المدن العشر المضيفة للمسابقة، حيث تستضيف خمس مباريات، أربع مباريات جماعية وربع النهائي.


 


​ الفرق المشاركة في قرعة يورو 2024

 

جاءت قائمة المتأهلين إلى يورو 2024 كالتالي:


ألمانيا (البلد المضيف) – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – إيطاليا – التشيك – سلوفينيا – كرواتيا.

المتأهلون لبطولة أمم أوروبا


المتأهلون لبطولة أمم أوروبا


 


نظام قرعة يورو 2024 

 


مع تأهل ألمانيا تلقائيًا كمضيف، سيتم منح 20 مكانًا آخر في يورو 2024 للفرق التي نجحت في اجتياز عملية التأهل، كفائزين أو وصيفين من المجموعات العشر المؤهلة.


سيتم التنافس على المراكز الثلاثة الأخيرة في بطولة أمم أوروبا 2024 من قبل 12 فريقًا بناءً على أدائهم في دوري الأمم الأوروبية 2022/23، وسيتم إجراء التصفيات في شهر مارس لتقليص الفرق الـ 12 إلى الثلاثة الأخيرة.


يورو 2024

 


سيتم تخصيص الفرق المتأهلة إلى أحد الوعائات الأربعة (1، 2، 3، 4) قبل إجراء القرعة، بناءً على نتائجها في مرحلة المجموعات المؤهلة.


وتم تصنيف ألمانيا المضيفة في الوعاء الأول، لكن لم يتم سحبها حيث تم اختيارها تلقائيًا في المجموعة الأولى، ومن المرجح أن يتم وضع أفضل الفرق الأوروبية مثل إنجلترا وفرنسا والبرتغال في الوعاء الأول، في حين سيتم وضع الفائزين الثلاثة في التصفيات النهائية في الوعاء الأول. المخصصة للوعاء 4.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة