يساريون إسرائيليون يتظاهرون قبالة القنصلية الأمريكية بالقدس لوقف الإبـ ادة الجماعية بغزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول يساريون إسرائيليون يتظاهرون قبالة القنصلية الأمريكية بالقدس لوقف الإبـ ادة الجماعية بغزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول يساريون إسرائيليون يتظاهرون قبالة القنصلية الأمريكية بالقدس لوقف الإبـ ادة الجماعية بغزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نظم عشرات اليساريين الإسرائيليين، الجمعة 12 أبريل/نيسان 2024، تظاهرة قبالة القنصلية الأمريكية بالقدس الغربية؛ للمطالبة بوقف الحرب على غزة، تزامناً مع ثالث أيام عيد الفطر. 
ورفع المتظاهرون في الوقفة لافتات كبيرة كتب عليها باللغة العبرية: “أوقفوا الحرب”، كما حملوا صوراً لضحايا فلسطينيين، أطفالاً ونساء ورجالاً، قُتلوا خلال الحرب الإسرائيلية على غزة. 
بدورها.. ذكرت مجموعة “حرية القدس” اليسارية، في منشور على منصة “إكس”: “أوقفوا الحرب! 189 يوماً من الأسر، 189 يوماً من الدمار والمجاعة والذبح يجب أن تنتهي، الآن”. 
وأضافت: “نحن خارج القنصلية الأمريكية في القدس، ننعى الأشخاص الذين قتلوا جراء الهجوم الإسرائيلي الإجرامي على غزة”. 
وأشارت إلى أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية قاموا بدفع المشاركين ومحاولة مصادرة قائمة أسماء الضحايا الفلسطينيين في غزة التي كان يقرؤها أحد المشاركين خلال الفعالية. 
وقالت المجموعة اليسارية: “دفعتنا الشرطة، وسرقت مكبّرات الصوت الخاصة بنا، وورقة تحتوي على قائمة بأسماء الضحايا، لكننا باقون هنا”. 
من جانبها، دعت “حرية القدس” إلى “وقف إطلاق النار وعودة الجميع سالمين إلى منازلهم”، وهي مجموعة يسارية إسرائيلية نظمت خلال السنوات الماضية مئات التظاهرات والتجمعات في شطري القدس الشرقي والغربي ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وضد الاستيطان. 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة