الجيش الإسرائيلي يُعلق للمرة الأولى على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يُعلق للمرة الأولى على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يُعلق للمرة الأولى على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رغم عدم تبني إسرائيل رسميا قصف القنصلية الإيرانية في دمشق قبل نحو أسبوعين، اعتبر الناطق باسم جيش الاحتلال دانيال هغاري، أن قتلى الهجوم على القنصلية كانوا “ضالعين في الإرهاب ضد إسرائيل”.

وتجنبت إسرائيل إعلان مسؤوليتها عن الهجوم، الذي أوقع عددا من القتلى بينهم قيادات في الحرس الثوري الإيراني، وردت طهران على الهجوم باستهداف إسرائيل بمئات المسيرات والصواريخ، أطلق بعضها من إيران، للمرة الأولى على الإطلاق.

اقرأ ايضا: يساريون إسرائيليون يتظاهرون قبالة القنصلية الأمريكية بالقدس لوقف الإبـ ادة الجماعية بغزة

وردا على سؤال عن تلك الضربة، قال هغاري في مؤتمر صحفي: “بحسب علمي، أولئك الذين قُتلوا في دمشق كانوا أعضاء في فيلق القدس، وهؤلاء أشخاص كانوا ضالعين في الإرهاب ضد دولة إسرائيل”، مضيفا: “من بين هؤلاء الإرهابيين كان هناك أعضاء في حزب الله ومساعدون إيرانيون، ولم يكن هناك أي دبلوماسي هناك وفق علمي، ولست على دراية بأي مدني قتل في هذا الهجوم”.

اقرأ ايضا: نافيًا أن يكون بناء على طلب أمريكي.. الجيش الإسرائيلي يسحب الفرقة 98 المتمركزة جنوب غزة

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية القنصلية الإيرانية في سوريا في أول أبريل الجاري، ولقي 7 مستشارين عسكريين للحرس الثوري الإيراني حتفهم، من بينهم محمد رضا زاهدي القائد الكبير في فيلق القدس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة