ليبرمان: حكومة نتنياهو استنفدت نفسها وحان وقت التخلص منها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ليبرمان: حكومة نتنياهو استنفدت نفسها وحان وقت التخلص منها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ليبرمان: حكومة نتنياهو استنفدت نفسها وحان وقت التخلص منها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 أكد رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” المتطرف، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية وصلت إلى نهايتها، وأن التخلص من رئيسها بنيامين نتنياهو “مكافأة للشعب”.
 وقال ليبرمن- في تصريحات لصحيفة “يديعوت أحرونوت”- إن الحكومة استنفدت نفسها وانتهت، والتخلص من نتنياهو هو مكافأة لشعب إسرائيل.
 وحول سلوك مجلس الحرب والخلافات بين وزرائه.. أكد أن هناك حربا داخل المجلس.
 وأوضح أن “الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس (رئيس حزب معسكر الدولة)، سيذهب إلى الولايات المتحدة خلافا لموقف رئيس الوزراء.. وفي الخلفية هناك أيضا وثيقة (الوزير بمجلس الحرب غادي) آيزنكوت”.
 وكانت “يديعوت أحرونوت” كشفت عن زيارة مرتقبة يجريها غانتس، اليوم، إلى الولايات المتحدة، دون الحصول على إذن من نتنياهو، ما دفع الأخير لتوجيه سفير تل أبيب في واشنطن بعدم مرافقة غانتس في لقاءاته المرتقبة مع مسؤولي الإدارة الأمريكية.
 وفي 19 فبراير/ شباط الماضي، كشفت القناة “12” الخاصة، عن وثيقة بعث بها عضو مجلس الحرب آيزنكوت، حذر فيها من “صعوبة متزايدة في تحقيق أهداف الحرب”.. وقال آيزنكوت: “لقد تعثر المخطط الاستراتيجي للحرب، ما يهدد عمليا تحقيق أهداف الحرب والوضع الاستراتيجي لدولة إسرائيل”.
 ويتعرض نتنياهو لانتقادات واسعة في الأوساط الإسرائيلية، على خلفية إخفاق حكومته بالتنبؤ المسبق بهجوم حركة “حماس” على مستوطنات غلاف غزة، صباح 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتعامله مع قضية المحتجزين في القطاع، ومنذ ذلك اليوم، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية” لأول مرة منذ تأسيسها في 1948.

اقرأ ايضا: الكنيست يؤيد قرار حكومة نتنياهو رفض إقامة الدولة الفلسطينية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة