وفد إسرائيلي إلى قطر لبحث “صفقة تبادل الأسرى” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وفد إسرائيلي إلى قطر لبحث “صفقة تبادل الأسرى” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وفد إسرائيلي إلى قطر لبحث “صفقة تبادل الأسرى” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعد فشل الاجتماعات التي استضافتها القاهرة في اليومين الماضيين بين أجهزة الاستخبارات المصرية والقطرية والأمريكية والإسرائيلية، توجه وفد أمني رفيع المستوى إلى الدوحة، من أجل مواصلة التفاوض لإنجاز صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة جماس، تضمن تهدئة في القطاع، قبل حلول شهر رمضان.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بأن الوفد يضم مستشار الأمن القومي، تساحي هنغابي، ورئيس جهاز الموساد، ديفيد بارنياع، ومعهما مجموعة من رجال الأمن الإسرائيليين المعنيين بملف الأسرى.

اقرأ ايضا: نتنياهو: لا تقدم في صفقة الأسرى وحتى لو أُنجزت سنجتاح رفح

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، أكد أن الحركة “لن ترضى بأقل من الوقف الكامل للحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية خارج القطاع، مشددا على ضرورة أن تتضمن الصفقة “عودة النازحين إلى ديارهم، خاصة إلى شمال القطاع”، وضرورة تحقيق صفقة تبادل للأسرى يتم من خلالها الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين خصوصًا القدامى وذوي الأحكام العالية.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن شروط حماس، تعني هزيمة إسرائيل في الحرب، مستبعدا الاستجابة إليها، وهدد باجتياح رفح، موضحا أنه حتى لو أُنجزت الصفقة سيتم اجتياح رفح.

اقرأ ايضا: بلينكن: أمامنا الكثير من العمل لإتمام صفقة تبادل الأسرى

في غضون ذلك، تظاهر آلاف الإسرائيليين، أمس السبت، في مدينتي تل أبيب والقدس للمطالبة بإتمام صفقة يتم بمقتضاها الإفراج عن الأسرى لدى حركة “حماس”، وإجراء انتخابات برلمانية فورا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة