وزير خارجية مصر يحذر في اتصال مع نظيره الإيراني من الهجمات في البحر الأحمر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير خارجية مصر يحذر في اتصال مع نظيره الإيراني من الهجمات في البحر الأحمر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير خارجية مصر يحذر في اتصال مع نظيره الإيراني من الهجمات في البحر الأحمر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، أمير حسين عبد اللهيان، من خطورة الهجمات التي يشنها الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، وتأثيرها على استقرار المنطقة وحركة التجارة العالمية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحفي، إن شكري تلقى اتصالا هاتفيا من عبد اللهيان اليوم الأحد، حذر خلاله من امتداد الصراع في المنطقة إلى جنوب البحر الأحمر وتأثير ذلك علي حركة الملاحة وتدفق التجارة الدولية.

اقرأ ايضا: “بوليتيكو”: مصر استعانت بمعدات أمنية أمريكية لعدم ثقتها في موقف إسرائيل من اجتياح رفح

وتأثرت إيرادات قناة السويس، بفعل الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن المرتبطة بإسرائيل، لدفعها لإيقاف عدوانها على قطاع غزة، إذ غيرت غالبية شركات الشحن مسارها إلى طريق رأس الرجاء الصالح، تجنبا للمرور في البحر الأحمر وما يرتبط من مخاطر التعرض لهجمات الحوثيين.

وأوضحت وزارة الخارجية المصرية، أن شكري أعرب خلال الاتصال عن قلق مصر البالغ من اتساع رقعه الصراع في المنطقة، محذرا من العواقب الخطيرة التي قد تترتب على ذلك على استقرار المنطقة وعلى السلم والأمن الدوليين، مشددا في الوقت ذاته على أن اتساع رقعه ونطاق الصراع يؤثر سلبا على المساعي الإقليمية والدولية الرامية لحلحلة الأزمة.

وبحث الوزيران “بشكل مستفيض” التطورات الخاصة بالصراع في قطاع غزة، واتفقا على رفض كافة السيناريوهات التي تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة، ورفض ومعارضة أية عمليات عسكرية برية في مدينة رفح الفلسطينية.

اقرأ ايضا: مصر تؤكد رفضها تواجد قوات أجنبية في غزة: أفكار غير مقبولة

وتوافق الوزيران على ضرورة ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستمر إلى قطاع غزة وإزالة إسرائيل للعقبات التي تحول دون ذلك، والالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الشأن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة