خبير عسكري: تضاؤل احتمالات الحل السياسي زاد من حدة المعارك في رفح | أخبار البرامج – البوكس نيوز

خبير عسكري: تضاؤل احتمالات الحل السياسي زاد من حدة المعارك في رفح | أخبار البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول خبير عسكري: تضاؤل احتمالات الحل السياسي زاد من حدة المعارك في رفح | أخبار البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير عسكري: تضاؤل احتمالات الحل السياسي زاد من حدة المعارك في رفح | أخبار البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن خسائر جيش الاحتلال تصاعدت خلال الشهر الجاري، وعزا ذلك إلى إصابته بالإنهاك وتعرضه لضربات قوية على يد المقاومة التي لم يعد لديها خيار سوى المواجهة الضارية.

وأشار، في تحليل للمشهد العسكري في قطاع غزة، إلى أن فصائل المقاومة صعّدت من ضرباتها خلال الشهر الجاري والتي تنوعت بين القنص والكمائن والمواجهات المباشرة.

وعزا الفلاحي شدة المعارك إلى تضاؤل احتمالات التوصل لاتفاق سياسي ينهي الحرب، قائلا إن هذا الأمر لم يترك لفصائل المقاومة خيارا سوى المواجهة الضارية.

ولفت إلى أن العمليات في رفح جنوبي القطاع لا تزال محصورة في عدة طرق حيث تندفع القوات الإسرائيلية للسيطرة على محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر.

أما في الداخل، فتواجه إسرائيل مقاومة شرسة خصوصا في مخيم البرازيل وهو ما يعكس تعثر عملية التوغل في قلب المدينة، برأي الفلاحي.

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بثت خلال الساعات الماضية مشاهد من استهداف مقاتليها آليات الاحتلال الإسرائيلي في حي البرازيل وبوابة صلاح الدين بالقرب من الحدود المصرية.

وأظهرت اللقطات استهداف مقاتلي القسام 5 آليات عسكرية إسرائيلية (دبابات وجرافات) بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع وإصابتها بشكل مباشر.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها “أجهزوا على جنديين إسرائيليين من مسافة صفر في حي البرازيل”، إضافة إلى استهداف دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في الحي ذاته.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة