بريطانيا تفرض عقوبات على قيادات إيرانية ساعدت الحوثيين في هجمات البحر الأحمر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بريطانيا تفرض عقوبات على قيادات إيرانية ساعدت الحوثيين في هجمات البحر الأحمر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بريطانيا تفرض عقوبات على قيادات إيرانية ساعدت الحوثيين في هجمات البحر الأحمر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، فرض عقوبات على وحدات تابعة للحرس الثوري الإيراني، مستهدفة من قالت إنهم يساعدون جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والمسؤولة عن شن هجمات على حركة الشحن في البحر الأحمر.
 وذكرت وزارة الخارجية- في بيان- أن العقوبات تستهدف نائب قائد الحرس الثوري الإيراني محمد رضا فلاح زاده، وثلاث وحدات تابعة لفيلق القدس بالحرس، والممول سعيد الجمال المقيم في إيران والوزير المعني بالأمن في جماعة الحوثي.
 بدوره.. قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون- في بيان- “هجمات الحوثيين المدعومين من إيران غير مقبولة وغير قانونية وتمثل تهديدا لأرواح الأبرياء وحرية الملاحة”.
 وأضاف: “كما أوضحت لوزير الخارجية الإيراني، فإن النظام (في طهران) يتحمل المسؤولية عن هذه الهجمات؛ بسبب الدعم العسكري المكثف الذي يقدمه للحوثيين”.
 وتصاعدت مخاطر الشحن بسبب تكرار شن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في منطقة البحر الأحمر، منذ نوفمبر تشرين الثاني؛ دعما للفلسطينيين في غزة، وردت القوات الأمريكية والبريطانية بشن عدة ضربات على منشآت تابعة للحوثيين.

اقرأ ايضا: إسبانيا تتعهد بفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة