واشنطن تُفكر في ممر بحري لتوسيع نطاق دخول المساعدات إلى غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تُفكر في ممر بحري لتوسيع نطاق دخول المساعدات إلى غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تُفكر في ممر بحري لتوسيع نطاق دخول المساعدات إلى غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على فتح ممر بحري إلى قطاع غزة؛ لتوصيل كميات كبيرة مأمولة من المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي- في تصريح- إن الولايات المتحدة تحدثت إلى الإسرائيليين بشأن موضوع المساعدات إلى قطاع غزة.
وأضاف أن أولى المساعدات التي سيتم إنزالها إلى قطاع غزة ستكون غذائية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك أكثر من عملية إسقاط جوي أميركي للمساعدات على قطاع غزة.
وفي السياق..  قال المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لفتح ممر بحري إلى غزة لتوصيل كميات كبيرة مأمولة من المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.
وأضاف أن الممر البحري سيكون على رأس الجهود الرامية إلى توسيع نطاق توصيل المساعدات، وأن واشنطن ستواصل الضغط على إسرائيل لتسهيل دخول المزيد من الشاحنات وفتح المزيد من الطرق” إلى غزة.
وأكد كيربي، أن إسرائيل تدعم جهود الولايات المتحدة، فيما يتعلق بالإنزال الجوي للمساعدات.
وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة ستنفذ إنزالا جويا لمساعدات غذائية لغزة، حيث تدفق المساعدات غير كاف بعد أشهر من الحرب.
وتعهد بايدن بأن بلاده ستبذل قصارى جهدها لإيصال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة الذي يعاني وضعا إنسانيا متدهورا وتحذيرات من حدوث مجاعة.
وأضاف الرئيس الأميركي، أن واشنطن تحاول التوصل إلى اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار في غزة؛ للسماح بدخول المزيد من المساعدات.

اقرأ ايضا: شاهد.. ملك الأردن يشارك في عمليات إنزال المساعدات الإغاثية على قطاع غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة