ليلة 27 رمضان.. 200 ألف فلسطيني يُصلَّون العشاء والتراويح في المسجد الأقصى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ليلة 27 رمضان.. 200 ألف فلسطيني يُصلَّون العشاء والتراويح في المسجد الأقصى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ليلة 27 رمضان.. 200 ألف فلسطيني يُصلَّون العشاء والتراويح في المسجد الأقصى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدى آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، والذي يوافق ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود والتضييقات والإجراءات الإسرائيلية.

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس – في بيان اليوم – أن 200 ألف أدوا صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك ومصلياته المسقوفة.

اقرأ ايضا: ليلة 25 رمضان.. 50 ألف فلسطيني يُصلَّون العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

وانتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عند أبواب المسجد الأقصى، وفي البلدة القديمة من القدس، وفتشت عددًا من الشبان، ودققت في هوياتهم في أثناء مرورهم من طريق باب حطة، واعتقلت شابًا معتكفًا في المسجد.

بموازاة ذلك، أدى عدد من المبعدين عن المسجد الأقصى الصلاة عند طريق المجاهدين قرب باب الأسباط، في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

ووضعت قوات الاحتلال، منذ أول أيام شهر رمضان، أسلاكًا شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى المبارك، في منطقة “باب الأسباط”، بهدف منع دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.

ويخضع المسجد الأقصى، منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، لحصار مشدد من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وقيود على دخول المصلين إليه، وسط تلويح من قبل قوات الاحتلال بتقييد أعداد المصلين فيه خلال رمضان.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: ثالث جمعة من رمضان.. 150 ألف فلسطيني يُصلَّون العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة