“هجوم رفح”.. واشنطن تبعث “رسائل تحذيرية” إلى إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “هجوم رفح”.. واشنطن تبعث “رسائل تحذيرية” إلى إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “هجوم رفح”.. واشنطن تبعث “رسائل تحذيرية” إلى إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، اليوم الأحد، إنه يمكن أن تكون هناك عواقب بالنسبة لإسرائيل إذا مضت قدمًا في العملية العسكرية على رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت هاريس – في مقابلة جديدة مع شبكة “آيه بي سي” الإخبارية – : “كنا واضحين في محادثات متعددة وبكل الطرق أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستكون خطأ فادحًا، لقد درست الخرائط، لا يوجد مكان يذهب إليه هؤلاء الأشخاص”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تبعث برسائل إلى مصر بشأن “هجوم رفح”.. وحماس تحذر

وتابعت: “كنا واضحين للغاية أن عددًا كبيرًا جدًا من الفلسطينيين الأبرياء قد قتلوا، لقد أوضحنا أن إسرائيل والشعب الإسرائيلي والفلسطينيين يحق لهم الحصول على قدر متساوٍ من الأمن والكرامة”.

وحول ما إذا كانت أمريكا ستفكر في “العواقب” إذا مضى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قدمًا في عمليته المنتظرة، قالت هاريس: “حسنا، سنتعامل مع الأمر خطوة بخطوة، لكننا كنا واضحين للغاية فيما يتعلق بوجهة نظرنا بشأن ما إذا كان ينبغي أن يحدث ذلك أم لا”. 

وسئلت هاريس عما إذا كانت تستبعد أن تكون هناك عواقب من الولايات المتحدة؟”، فكان رد نائبة الرئيس الأمريكية: “أنا لا أستبعد أي شيء”.

كما سئلت هاريس عن دعوة زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لإجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، والتي وصفها نتنياهو بأنها تدخل “غير مناسب على الإطلاق” في سياسة بلاده.

وأجابت هاريس: “لن أتحدث نيابة عن السيناتور شومر، لكننا واضحون للغاية أن الأمر يقع على عاتق الشعب الإسرائيلي لاتخاذ قرار بشأن موعد إجراء الانتخابات ومن سينتخب”.

وتقول الولايات المتحدة إنها تحاول أن ثني إسرائيل عن شن هجوم بري على مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة ومصر، ولكن إسرائيل تقول إنها لن تنصت، فبالنسبة لها، الهجوم والاستيلاء على رفح من حماس مهم للغاية.

وتأمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في إقناع كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين يزورون واشنطن في الأيام المقبلة، بأن القضاء على حماس، لا يتطلب غزوًا بريًا كاملًا لرفح.

(سبقى عالقًا في غزة)

وكان موقع “والا” الإسرائيلي، قد كشف عن أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، وجه تحذيرًا شديد اللهجة، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأعضاء حكومة الحرب خلال اجتماعهم.

وأفاد الموقع بأن بلينكن قال لنتنياهو – خلال زيارته الحالية إلى إسرائيل – : “أنت بحاجة إلى خطة واضحة وإلا ستبقى ببساطة عالقًا في غزة”، ورد نتنياهو بالقول: “إذا حدث ذلك فسنكون مشغولين هناك لعقود من الزمن”.

ويسلط تحذير بلينكن، الضوء على قلق إدارة بايدن بشأن استراتيجية إسرائيل في غزة، والتي يمكن أن تؤدي إلى احتلال طويل الأمد للقطاع دون خطة خروج.

وقال بلينكن لنتنياهو وأعضاء حكومة الحرب إنه يصل إلى إسرائيل للمرة الثامنة منذ بداية الحرب كعضو يدافع عن إسرائيل في جميع أنحاء العالم منذ 7 أكتوبر.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: وفد إسرائيلي إلى واشنطن.. و”هجوم رفح” على رأس أولوياته

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة