هجوم أمريكي وبريطاني على أهداف للحوثيين بالحديدة اليمنية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هجوم أمريكي وبريطاني على أهداف للحوثيين بالحديدة اليمنية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هجوم أمريكي وبريطاني على أهداف للحوثيين بالحديدة اليمنية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، مساء اليوم الاثنين، هجومًا على منطقة الكثيب في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر بغرب البلاد.

وكشفت القيادة المركزية الأمريكية، في وقت سابق اليوم، عن هجمات شنتها قواتها ضد ما وصفتها بأنها أهداف تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيون) في اليمن كانت تمثل “تهديدًا وشيكًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

اقرأ ايضا: واشنطن تقرر شن هجمات على أهداف إيرانية: هذه لحظة خطيرة في الشرق الأوسط

وأعلنت القيادة المركزية أن قواتها قصفت فجر الأحد صاروخ كروز بريًا للحوثيين، إضافةً لتدمير أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن قالت إنها كلها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر.

وتأتي الغارات الجوية على الحديدة بعد ساعات من تنفيذ مقاتلات أمريكية وبريطانية، 11 غارة على مواقع عسكرية للجماعة في منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف شمال مدينة الحديدة، ومديرية الزيدية شمال شرقي الحديدة، في حين استهدفت 4 غارات أخرى معسكرًا للجماعة شرق مدينة صعدة معقل الجماعة شمال غربي اليمن.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت “أنصار الله” رصدها نحو 300 غارة أمريكية وبريطانية على مناطق سيطرة الجماعة، منذ بدء واشنطن ولندن في 12 كانون الثاني/يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع الحوثيين في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي.

وبدأ الحوثيون استهداف السفن في البحر الأحمر في أكتوبر، وردت القوات الأمريكية والبريطانية بشن هجمات ضد الحوثيين الذين اعتبروا منذ ذلك الحين أن المصالح الأمريكية والبريطانية أيضًا هي أهداف مشروعة لهم.

ويتصاعد التوتر جنوبي البحر الأحمر، بعدما أعلن الحوثيون، استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: ردًا على هجوم الأردن.. أمريكا تشن “ضربات انتقامية” بسوريا والعراق

وتبنى الحوثيون، منذ مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي، استهداف 21 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المُسيرة، خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ إسرائيل من المرور في البحرين الأحمر والعربي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة