“سنتكوم” تعلن إسقاط مسيّرات وصواريخ كروز تابعة للحوثيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “سنتكوم” تعلن إسقاط مسيّرات وصواريخ كروز تابعة للحوثيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “سنتكوم” تعلن إسقاط مسيّرات وصواريخ كروز تابعة للحوثيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أسقطت القوات الأميركية 3 مسيّرات هجومية قرب سفن في البحر الأحمر، و 7 صواريخ كروز مضادة للسفن متمركزة على الأراضي اليمنية.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، في بيان صحفي، أن قوات أميركية تمكّنت من “إسقاط 3 مسيّرات هجومية تابعة للحوثيين قرب عدد من سفن الشحن التجاري تُبحر في البحر الأحمر. ولم تُصب السفن بأي أضرار”.

اقرأ ايضا: واشنطن تنفذ 5 ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن: تمثل تهديدًا وشيكًا

وفي بيان لاحق، قالت قالت القيادة المركزية الأميركية إن القوات الأميركية قصفت “7 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين كانت معدة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر”.

وأضافت أنها رصدت هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وحددت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة.

وتشن جماعة الحوثي منذ 19 نوفمبر الماضي، هجمات متكررة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية دولية تقول إنها مرتبطة بإسرائيل، في محاولة لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

وردت أمريكا وبريطانيا بقصف أهداف تابعة لجماعة الحوثي، في الأراضي اليمنية، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ، وبررت واشنطن ولندن، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: معلومات استخباراتية عن دفع شركات أوروبية أموال للحوثيين مقابل مرور آمن لسفنها

وتطورت الأحداث في البحر الأحمر بشكل متسارع بعد غرق سفينة بريطانية في البحر الأحمر، إثر استهدافها من قبل الحوثيين، الشهر الجاري، فضلا عن إسقاطهم لطائرة مسيرة أمريكية، إضافة إلى إعلان القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” أن الحوثيين استخدموا لأول مرة غواصة مسيرة في هجماتهم ضد السفن المُبحرة في البحر الأحمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة