الجيش الأمريكي يُحبط هجمات للحوثيين ويقصف مناطقهم . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الأمريكي يُحبط هجمات للحوثيين ويقصف مناطقهم . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الأمريكي يُحبط هجمات للحوثيين ويقصف مناطقهم . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتراض صاروخ بالستي ومسيرتين، كانت تستهدف مدمرة أميركية في البحرالأحمر، كما قامت بتدمير منظومة صواريخ أرض-جو في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، في بيان اليوم الخميس: “تم تدمير صاروخ بالستي مضاد للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”، مضيفة: “نجحت قوات المدمرة يو إس إس جرافلي (DDG 107) وقوات القيادة المركزية الأميركية، في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي متجه مضاد للسفن (ASBM) ومنظومتين جويتين (UAS) أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن باتجاه السفينة الأميركية USS Gravely في البحر الأحمر”.

اقرأ ايضا: قائد الجيش السوداني: نسير نحو إنهاء الحرب وسنحتفل بالنصر قريبًا

وأوضح البيان، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في السفن الأميركية أو سفن التحالف (العسكري في البحر الأحمر) أو السفن التجارية.

وذكر البيان أن قوات القيادة المركزية الأميركية، دمرت نظامًا متنقلًا لصواريخ أرض-جو في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون، لافتا إلى أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وتشن جماعة الحوثي منذ 19 نوفمبر الماضي، هجمات متكررة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ، مستهدفة سفن تجارية دولية تقول إنها مرتبطة بإسرائيل، في محاولة لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

وردت أمريكا وبريطانيا وتحالف عسكري يُسمى “حارس الازدهار”، بقصف أهداف تابعة لجماعة الحوثي، في الأراضي اليمنية، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ، وبررت واشنطن قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: “عار عليك يا بايدن”.. احتجاجات ضد الرئيس الأمريكي في حفل انتخابي لدعمه الحـ رب الإسرائيلية

وتطورت الأحداث بشكل متسارع بعد غرق سفينة بريطانية في البحر الأحمر، إثر استهدافها من قبل الحوثيين، فضلا عن إسقاطهم لطائرة مسيرة أمريكية، إضافة إلى استخدمهم لأول مرة غواصة مسيرة في هجماتهم ضد السفن المُبحرة في البحر الأحمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة