واشنطن تنفذ 5 ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن: تمثل تهديدًا وشيكًا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تنفذ 5 ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن: تمثل تهديدًا وشيكًا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تنفذ 5 ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن: تمثل تهديدًا وشيكًا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية “سنتكوم”، اليوم الأحد، أنها نفذت خمس ضربات جديدة على أهداف “كانت تمثل تهديدًا وشيكًا” في مناطق خاضعة لسيطرة جماعة “أنصار الله” الحوثيين في اليمن.

وقال بيان لـ”سنتكوم” نشرته على منصة “إكس”: “بين الساعة 3:00 وحتى الساعة 8:00 مساء (بتوقيت صنعاء)، يوم 17 فبراير، نفذت القيادة المركزية الأمريكية  خمس ضربات بنجاح في إجراء للدفاع عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وسفينة تحت الماء (UUV)، وسفينة سطحية (USV) غير مأهولتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن” .

اقرأ ايضا: حـ.زب الله يستهدف مواقع وتجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي قرب حدود لبنان

وأضاف البيان: “هذا هو أول استخدام ملحوظ من قبل الحوثيين لمركبة تحت الماء غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر”. 

وأوضحت القيادة المركزية أنها قررت أن هذه الأهداف “تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”. 

واعتبرت “سنتكوم” أن هذه الإجراءات “ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

جدير بالذكر أن الحوثيين أعلنوا، منذ نوفمبر الماضي، بدء استهدافهم سفنًا في البحر الأحمر وخليج عدن يعتبرونها مرتبطة بإسرائيل، وذلك تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأجبرت هجمات الحوثيين، العديد من شركات الشحن على تعليق عبور سفنها في هذه المنطقة التي يمر بها 12 في المئة من التجارة العالمية.

وفي هذا السياق، أعادت واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة “إرهابية”، وشكلت تحالفًا متعدد الجنسيات في ديسمبر هدفه “حماية” حركة الملاحة البحرية.

اقرأ ايضا: هجوم أمريكي وبريطاني على أهداف للحوثيين بالحديدة اليمنية

ودخلت القوات الأمريكية والبريطانية، منذ أسابيع، في مواجهة مباشرة مع الحوثيين، وقصفت مواقع تابعة لهم عدة مرات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة