هجمات مستعرة للمستوطنين بالرصاص الحي تسفر عن 6 مصابين فلسطينيين.. وحـ ماس تردّ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هجمات مستعرة للمستوطنين بالرصاص الحي تسفر عن 6 مصابين فلسطينيين.. وحـ ماس تردّ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هجمات مستعرة للمستوطنين بالرصاص الحي تسفر عن 6 مصابين فلسطينيين.. وحـ ماس تردّ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية”وفا”، إصابة ستة فلسطينيين، في عدوان شنه المستوطنون بالرصاص الحي، ظهر اليوم السبت، على قرية المغير شرق رام الله وسط الضفة الغربية.
ونقلت الوكالة الفلسطينية، عن مصادر محلية، قولها إن مواطنا  أصيب بالرصاص الحي في الرأس، وصفت إصابته بالحرجة، فيما أصيب خمسة آخرون بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، جراء هجوم شنه مستوطنون على القرية.
وأضافت المصادر، أن المستوطنين أضرموا النار في أحد المنازل في القرية، ما أدى إلى إحراقه بالكامل، والذي يعود للمواطن الفلسطيني خميس أبو عليا، كما أحرقوا مركبة إطفاء كانت متوجهة لإطفاء النيران.
كما أطلق مستوطنون النار على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا (25 عاما) الذي ارتقى أمس في هجوم للمستوطنون على القرية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون آخرون مركبات الفلسطينيين قرب دوار “عين سينيا” شمال رام الله، ما أدى إلى تضرر عدد منها.
بدورها.. أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تصاعد الهجمات “المسعورة التي تنفّذها ميليشيات المستوطنين، على أبناء الشعب الفلسطيني المرابط في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية، والاعتداءات الهمجية على المواطنين وأراضيهم وبيوتهم وممتلكاتهم”، داعية الفلسطينيين بالضفة “للانتفاض بوجه الاحتلال”.
وذكرت الحركة- في بيان، اليوم السبت- أن “اعتداءات المستوطنيين بالضفة “تتم بإشراف مباشر من حكومة المستوطنين الفاشية، وبحماية كاملة من جيش الاحتلال؛ وهي جرائم حرب موصوفة يرتكبها العدو الإسرائيلي، بإطلاق قطعان مستوطنيه ليعيثوا فساداً في الأرض الفلسطينية، في سياق مخططه الرامي إلى الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية وطرد وتهجير أهلها منها”.
وأهابت الحركة “بجماهير الشعب الفلسطيني والمقاومين الأبطال، في ضفة العياش وأبي هنود وطوالبة والكرمي، للانتفاض في وجه هذه المخططات، وتصعيد الحراك الثوري والمقاوِم، والاشتباك مع العدو الصهيوني وميليشياته الإجرامية من المستوطنين المتطرّفين، والتصدي لهذه الهجمات الهمجية، واستكمال صورة التلاحم البطولي في معركة طوفان الأقصى، مع شعبنا في قطاع غزة ومقاومته الباسلة”.
وأشارت إلى أن “هذه الهجمات الخطيرة، التي تستهدف الشعب الفلسطيني ووجوده على أرضه، تتطلب من قيادة السلطة، والأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، الاستنفار، وممارسة دورها المنوط بها، لحماية أبناء الشعب الرازخين تحت وطأة الاقتحامات والمداهمات اليومية، وعمليات القتل والاعتقالات، وجرائم المستوطنين اليومية، فواجب كل حر وشريف من مكونات شعبنا المسارعة لردع هؤلاء المجرمين عن عدوانهم وهمجيتهم”.
وأضافت “لقد مارَس العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، أكثر صور الإرهاب وحشيّةً، عبر مجازر مستمرة وحرب إبادة في قطاع غزة، كما تصاعَدت جرائمه وانتهاكاته في الضفة الغربية، بصورة لم يرصدها العالم في أبشع أنظمة الفصل العنصري، وهو ما يتطلّب من شعبنا الفلسطيني في كل مكان، التوحُّد خلف خيار مقاومة هذا الاحتلال الفاشي، ومن المجتمع الدولي العمل الجاد، لِلَجم هذا السلوك الإجرامي المارق عن كل الأنظمة والقوانين الدولية”.

اقرأ ايضا: مـ جزرة جديدة في دير البلح: اسـ تشهاد 5 فلسطينيين بينهم عاملون في منظمات دولية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة