الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة وإعلامه يتحدث عن تنكيل الجنود بالمعتقلين | أخبار – البوكس نيوز

الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة وإعلامه يتحدث عن تنكيل الجنود بالمعتقلين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة وإعلامه يتحدث عن تنكيل الجنود بالمعتقلين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة وإعلامه يتحدث عن تنكيل الجنود بالمعتقلين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خلف اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة الغربية إصابات في صفوف الفلسطينيين، في حين وقعت اشتباكات مع مقاومين بمخيم بلاطة شرقي نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفوار وبيت أمّر في محافظة الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس، واندلعت اشتباكات بينها وبين مقاومين فلسطينيين بالرصاص الحي والعبوات محلية الصنع.

واندلعت مواجهات خلال المداهمات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في عدد من قرى قبلان وتل وقريوت ودير شرف في محافظة نابلس، وبلدة الجلمة شمال جنين، ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وبلدتي بيت عنون ودورا بالخليل جنوبي الضفة الغربية.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فإن” قوات الاحتلال شنت حملة تفتيش لعدة منازل، ولمركز طبي، ولمحلات تجارية في المناطق التي اقتحمتها”.

وأشارت مصادر في قرية تل إلى أن “مواجهات اندلعت مع القوات من عدة محاور، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، كما صادرت القوات دراجة نارية”.

من جهة أخرى، أصيب شاب فلسطيني بعيار معدني في القدم خلال اقتحام قرية خرسا جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية لـ”وفا” إن “قوات الاحتلال اقتحمت قرية خرسا، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المدمع باتجاه المواطنين، مما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في القدم”.

كما أصيب فلسطيني برصاص مستوطن في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

تشييع جثامين فلسطينيين استشهدوا برصاص الاحتلال في مخيم جنين (الفرنسية)

شهداء

وذكرت “وفا” أن مستوطني بسغات زئيف في بلدة بيت حنينا ومخيم شعفاط أطلقوا النار على منازل المواطنين في المخيم، مما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي.

وأضافت أن “قوات كبيرة اقتحمت مخيم شعفاط، واندلعت مواجهات قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، والمنازل القريبة من الحاجز العسكري”.

واستشهد 9 فلسطينيين -أمس الجمعة- بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، حسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية.

وذكرت الوزارة أن 3 من هؤلاء الفلسطينيين تتراوح أعمارهم بين (17 و26 عاما) قتلوا في جنين، حيث تنشط مجموعات فلسطينية مسلحة في شمال الضفة الغربية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مواطنين من مدينة الخليل، واعتقلت أسيرا محررا من مدينة طولكرم عند حاجز عسكري طيار بالقرب من قلقيلية، وفق ما أفادت مصادر محلية فلسطينية.

في السياق ذاته، قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن جنود الجيش الإسرائيلي يصورون أنفسهم وهم يسيئون معاملة الفلسطينيين أثناء اعتقالهم في الضفة الغربية.

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ومقره جنيف، قد وثق عمليات تنكيل وتعذيب بحق مدنيين ومعتقلين فلسطينيين.

وقال المرصد إن عائلات فلسطينية أفادت بتعرض أبنائها لعمليات تعذيب واسعة أثناء احتجازهم من قبل الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة