“هآرتس”: إدارة بايدن تلجأ إلى غانتس نتيجة تهور نتنياهو في التفاوض . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “هآرتس”: إدارة بايدن تلجأ إلى غانتس نتيجة تهور نتنياهو في التفاوض . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “هآرتس”: إدارة بايدن تلجأ إلى غانتس نتيجة تهور نتنياهو في التفاوض . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 
ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تلجأ إلى استخدام بني غانتس للضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والذي توجه إلى واشنطن في زيارة لم ينسقها مع رئيس الوزراء، الذي غضب كثيرا، وأمر سفير إسرائيل في واشنطن بعدم الترتيب أو حضور لقاءات غانتس هناك.
 وأضافت الصحيفة- في تقرير، اليوم الأحد- أن نافذة الفرص للتوصل إلى اتفاق جديد بغزة محدودة، في حين تعتقد حماس أن ميزان القوى مائل لصالحها.
 وأشارت إلى أن المجتمع الدولي يعتبر إسرائيل المسؤولة الأولى عن معاناة سكان قطاع غزة، على خلفية رفض نتنياهو مناقشة اليوم التالي للحرب.
 وأوضحت، أن المساعدات التي أسقطتها الولايات المتحدة إلى قطاع غزة، أمس السبت، لا تعكس فقط خطورة الوضع الإنساني في القطاع، بل تعكس أيضاً الإحباط والانتقادات المتزايدة لإدارة الرئيس جو بايدن تجاه إسرائيل.
 ويواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم 149 على التوالي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
 وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و 410 شهداء، وإصابة 71 ألفا و 700 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.
 

اقرأ ايضا: إعلام إسرائيلي: “كابينت” يوافق على التفاوض في باريس لوقف إطلاق النار في غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة