نتنياهو يتوعد: لا قوة في العالم تستطيع إيقافنا عن القضاء على حماس في رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يتوعد: لا قوة في العالم تستطيع إيقافنا عن القضاء على حماس في رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يتوعد: لا قوة في العالم تستطيع إيقافنا عن القضاء على حماس في رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بالقضاء على حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، قائلاً إن تل أبيب ستكمل “القضاء” على كتائب الحركة، بما في ذلك تلك الموجودة في مدينة رفح.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتبه، وجه نتنياهو حديثه لعدد من الجنود في أحد المواقع، قائلًا: “لا قوة في العالم تستطيع إيقاف إسرائيل”، وذلك في تحد لكل التحذيرات الدولية من خطورة اجتياح رفح جنوبي القطاع، المكتظة بالنازحين.

اقرأ ايضا: تفاؤل قطري بشأن وقف إطلاق نار في غزة.. وواشنطن تلقي الكرة في ملعب حماس

وأضاف: “سنستكمل القضاء على كتائب حماس، بما في ذلك في رفح، ليست هناك أي قوة في العالم تستطيع أن توقفنا”، قائلًا: “هناك قوى كثيرة تحاول القيام بذلك، لكن هذا لن يجدي نفعًا، لأن هذا العدو، بعد ما فعله، لن يفعل ذلك ثانية”. 

وجدد نتنياهو التمسك بأهداف الحرب الثلاثة المعلنة، موضحًا أن “الهدف الأول استرجاع جميع المخطوفين والمخطوفات (المحتجزون في غزة)، سنسترجع جميع المجندات اللواتي اختطفن، وليس هن فقط، سنسترجع الجميع”.

وأشار إلى أن “الهدف الثاني القضاء على حماس، والهدف الثالث ضمان أن غزة لن تشكل أبدًا أي تهديد على إسرائيل”.

وتصر إسرائيل على اجتياح رفح بزعم أنها “المعقل الأخير لحركة حماس”، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها. 

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس – في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية اليوم – : “نحن مستعدون لأي موقف، وعلى حماس ألا تخدع نفسها بأن انسحاب قواتها من جنوب قطاع غزة يعني نهاية الحرب”. 

وأضاف: “إذا توصلنا إلى اتفاق، سيكون هناك وقف مؤقت لإطلاق النار لكيلا يدخل الجيش الإسرائيلي إلى رفح، لكنه سيفعل ذلك في المستقبل، أي في الوقت المناسب”.

وللشهر السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: واشنطن تقترح بدائل عن “اجتياح رفح”: لدينا أفكار ستؤدي للقضاء على “حماس”

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة