شولتس يُبلغ نتنياهو: الاتحاد الأوروبي “حليفك” ضد إيران . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شولتس يُبلغ نتنياهو: الاتحاد الأوروبي “حليفك” ضد إيران . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شولتس يُبلغ نتنياهو: الاتحاد الأوروبي “حليفك” ضد إيران . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أبلغ  المستشار الألماني أولاف شولتس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بقرار زعماء دول الاتحاد الأوروبي بفرض المزيد من  العقوبات على إيران .
وحث شولتس- في محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو- مرة أخرى على عدم السماح بتصعيد الوضع في الشرق الأوسط. 
وأكد المستشار في المحادثة أن “الهدف الآن هو تجنب التصعيد وتجنب حريق واسع النطاق” في المنطقة.
بدوره.. قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت- في بيان، اليوم الأحد (21 أبريل/ نيسان 2024)- إن نتنياهو أطلع المستشار الألماني خلال الاتصال الهاتفي، الذي جرى اليوم على طبيعة الوضع في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف هيبشترايت، إن “المستشار أكد أن الشيء المهم لا يزال يتمثل في العمل على تجنب التصعيد ونشوب صراع إقليمي”. 
وأكد شولتس، أن الحكومة الألمانية ستواصل التنسيق بشكل وثيق مع الشركاء داخل مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى والاتحاد الأوروبي.
وتحدثت تقارير إعلامية عن توجيه إسرائيل ضربة إلى أهداف عسكرية في إيران في ساعة مبكرة من صباح أمس الأول الجمعة؛ ردا على هجوم شنته إيران بمئات المسيرات والصواريخ على إسرائيل مطلع الأسبوع الماضي. ولم تعلن إسرائيل قيامها بالهجوم، لكن وسائل إعلام أمريكية نقلت عن مسؤولين أمريكيين أن إسرائيل هي من قامت بالضربة.
في المقابل.. إيران نفذت هجومها على إسرائيل مطلع الأسبوع الحالي انتقاما لهجوم منسوب إلى إسرائيل على مبنى تابع للسفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، أسفر عن مقتل جنرالين وخمسة أعضاء في الحرس الثوري الإيراني، ولم تؤكد إسرائيل أو تنف قيامها بذلك. 

اقرأ ايضا: نتنياهو يتوعد: لا قوة في العالم تستطيع إيقافنا عن القضاء على حماس في رفح

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة