نتنياهو: لا تقدم في صفقة الأسرى وحتى لو أُنجزت سنجتاح رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو: لا تقدم في صفقة الأسرى وحتى لو أُنجزت سنجتاح رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو: لا تقدم في صفقة الأسرى وحتى لو أُنجزت سنجتاح رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، لم تُحرز تقدما، معتبرا أن تنفيذ مطالب حماس تعني “هزيمة إسرائيل”.

وكشف نتنياهو، في مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت، أنه أعطى تعليمات للجيش بخصوص إجلاء النازحين في رفح، وقال: “يمكن جلاء السكان إلى المنطقة الواقعة شمال رفح وجنوب وادي غزة، لكن يجب الحرص على القيام بذلك بطريقة منظمة. هذه هي التعليمات التي أعطيتها للجيش الإسرائيلي وهي يستوعبها”، لافتا إلى المعارضة الدولية لتلك الخطوة، لكنه شدد على أنه لن يكتفي بالقيام بنصف المهمة.

اقرأ ايضا: رغم اتصال بايدن.. نتنياهو يصر على مخططه العـ دواني في رفح ويرفض الوصايات الدولية

ورفض نتنياهو الخوض في خطط اجتياح رفح، واكتفى بالقول: “قدرتنا على دخول رفح واقعية للغاية، ويمكن للجيش الإسرائيلي الذهاب إلى أي مكان، بما في ذلك رفح”.

وأوضح نتنياهو، أن المفاوضات غير المباشرة التي تجريها حكومته مع حركة حماس، في إطار المساعي للتوصل إلى صفقة جديدة لتبادل الأسرى، لم تحرز أي تقدم يذكر، مضيفا: “مطالب حماس غير معقولة، وتتضمن بنودا حول المسجد الأقصى وإعادة إعمار غزة والأسرى الفلسطينيين، وتعتبر هزيمة لإسرائيل”، مشددا على أن حكومته لن توافق عليها بأي حال من الأحوال، وقال: “عندما تتخلى الحركة عن هذه المطالب يمكننا المضي قدما”.

وأكد أن “اجتياح رفح سيتم حتى لو تم التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى، إذ أن انتصار إسرائيل المطلق على حركة حماس، وتحقيق أهداف الحرب المتمثلة بالقضاء على الحركة وإزالة أي تهديد مستقبلي لإسرائيل من غزة، لن يتحقق دون شن عملية عسكرية على رفح”.

وأشار نتنياهو إلى محادثته الأخيرة مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، وقال: “لقد تحدثت أول من أمس مع الرئيس بايدن مرة أخرى، وقلت له بشكل قاطع أن إسرائيل ستقاتل حتى تحقيق النصر المطلق وهذا يشمل أيضا العمل في رفح، بعد أن نسمح بإجلاء السكان إلى مناطق آمنة”، مضيفا: “الذين يريدون منعنا من العمل في رفح يقولون لنا: اخسروا الحرب، وأنا لن أدع ذلك يحدث”.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، رفضه “الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين”، وقال: “التسوية لن تتم إلا من خلال مفاوضات ثنائية مباشرة دون شروط مسبقة”.

وتعهد معارضة أي اعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة، معتبرا أن الاعتراف الأحادي الجانب بدولة فلسطينية في أعقاب السابع من أكتوبر الماضي، سيمثل “جائزة كبيرة للإرهاب”، على حد قوله.

اقرأ ايضا: نتنياهو: لن أوافق على إطلاق إرهابيين وسنتولى أمر حماس في رفح

كما رفض الدعوات إلى انتخابات مبكرة في إسرائيل، وقال إن “الانتخابات لها موعد محدد وهو بعد بضعة سنوات، ولا أقترح الخوض في هذه المسألة الآن”، مضيفا: “هذا سوف يقسمنا على الفور، وهذا ما تنتظره حماس”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة