نتنياهو: تظاهرات الجامعات الأمريكية “مروعة”.. ويجب التصدي لمؤيدي الفلسطينيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو: تظاهرات الجامعات الأمريكية “مروعة”.. ويجب التصدي لمؤيدي الفلسطينيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو: تظاهرات الجامعات الأمريكية “مروعة”.. ويجب التصدي لمؤيدي الفلسطينيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إنه “يتعين بذل المزيد للتصدي للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين التي انتشرت في الجامعات الأمريكية خلال الأسابيع الماضية”.

وخلال كلمة مسجلة، أضاف نتنياهو: “ما يحدث في جامعات أمريكية (مروع)”، واتهم “غوغاء معادين للسامية” بالسيطرة على الجامعات البارزة.

اقرأ ايضا: الجامعات الأمريكية تنتفض ضد اليهود.. وبايدن يدين معاداة السامية في حرمها

وتابع: “هذا غير معقول. ويتعين وقفه وإدانته، إدانته على نحو لا لبس فيه.. رد فعل عدد من رؤساء الجامعات كان مخزيًا.. الآن، ولحسن الحظ، اختلفت استجابة كثيرين من المسؤولين الاتحاديين وعلى مستوى الولايات والمحليات لكن يجب بذل المزيد. يتعين بذل المزيد”.

وخلال الأسابيع الماضية، تصاعدت الاحتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة في مقار جامعات أمريكية، وذلك في الوقت التي دخلت فيه حرب الإبادة الجماعية في القطاع شهرها السابع.

وفي السياق، دعا محتجون مؤيدون للفلسطينيين إلى وقف إطلاق النار وسحب استثمارات جامعاتهم من شركات لها علاقات بإسرائيل.

ونشرت عدد من جامعات معلومات عن عشرات الطلاب بغير موافقتهم وأوقفتهم عن الدراسة واعتقلت الشرطة بعضهم.

ولعب بعض اليهود دورًا بارزًا في الاحتجاجات المناهضة للحرب ومن بينها جماعات مثل الصوت اليهودي من أجل السلام التي قادت بعض الاحتجاجات.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، وذلك للشهر السادس على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: طلاب الجامعات الأمريكية ينتفضون من أجل غزة.. والشرطة تعتقل العشرات

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة