دعوات لتحريك “الحرس الوطني” لقمع المناهضين لإسرائيل في الجامعات الأمريكية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دعوات لتحريك “الحرس الوطني” لقمع المناهضين لإسرائيل في الجامعات الأمريكية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دعوات لتحريك “الحرس الوطني” لقمع المناهضين لإسرائيل في الجامعات الأمريكية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا سيناتوران أمريكيان لاستخدام وحدات “الحرس الوطني” للتصدي لحركة الاحتجاجات ضد إسرائيل التي تجتاح جامعات أمريكية مرموقة.

وفي رسالة وجهها السيناتور الجمهوري جوش هولي إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، ادعى فيها أن طلاب جامعة كولومبيا في نيويورك يشكلون “خطرا على الطلاب اليهود الأمريكيين” بسبب التظاهرات المناهضة لإسرائيل على خلفية حربها المستمرة على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: نتنياهو: تظاهرات الجامعات الأمريكية “مروعة”.. ويجب التصدي لمؤيدي الفلسطينيين

ووصف هولي التظاهرات في الجامعة الأمريكية بأنها “معادية للسامية”، داعياً بايدن لتحريك الحرس الوطني واستخدام الإجراءات الضرورية الأخرى لضمان سلامة يهود أمريكا “الطلاب والمواطنين”.

من جهته، طالب السيناتور الجمهوري توم كوتن في منشور له على منصة “إكس” بضرورة العمل على وقف ما وصفه بـ”البوغروم” الجديد في جامعة كولومبيا.

و”البوغروم”، مصطلح مأخوذ من اللغة الروسية يعني (المجزرة والمذبحة ضد البشر، سواء كانت عرقيه أو دينية أو غيرها).

وأوضح كوتن أنه إذا لم يرسل عمدة نيويورك الشرطة، ولم يحرك حاكم ولاية نيويورك وحدات الحرس الوطني للتدخل في المظاهرات، فإنه يرى أن بايدن يتحمل مسؤولية تفريق المتظاهرين.

وشهدت الجامعة الأمريكية العريقة حملة اعتقالات الأسبوع الماضي، فأقام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مخيمات بجامعات أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك جامعة ميشيغان، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة نورث كارولينا.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. تصاعد الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والتظاهرات تُطارد بايدن

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة