موقع إسرائيلي: الحكومة توافق على إيقاف بث “الجزيرة” القطرية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موقع إسرائيلي: الحكومة توافق على إيقاف بث “الجزيرة” القطرية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موقع إسرائيلي: الحكومة توافق على إيقاف بث “الجزيرة” القطرية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفاد موقع “ساروجيم” الإسرائيلي، بأن الحكومة وافقت على قانون يقضي بإيقاف بث قناة أجنبية يُعلن أنها تضر بأمن الدولة، وإغلاق مكاتبها في دولة إسرائيل.
وذكر الموقع الإسرائيلي: أن بعد استفتاء “عن بعد” أجري صباح اليوم الاثنين بين أعضاء الحكومة، تمت الموافقة على مشروع قانون يسمح بإغلاق قناة الجزيرة القطرية في دولة إسرائيل.
وينص مشروع القانون: “إذا تبين أن هيئة إذاعية أجنبية تضر بأمن الدولة، يجوز لوزير الاتصالات، بموافقة وزير الجيش وموافقة اللجنة الوزارية لشؤون الأمن الوطني، أن يأمر بوقف بث وإغلاق مكاتب القناة في إسرائيل”.
في السياق.. أشارت القناة إلى أن في الأشهر الأخيرة، تصاعدت الدعوات الإسرائيلية الداعية لإغلاق قناة الجزيرة، إلا أن الحكومة الإسرائيلية، امتنعت عن إغلاق القناة، خوفا من أن يضر ذلك بجهود إعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.
وجرى إيقاف بث قناة “الميادين” اللبنانية، في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، و”حظر عملياتها” بتهمة “الإضرار بأمن الدولة الإسرائيلية”.
وكانت الحكومة الإسرائيلية أقرت، في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وبعد أيام من انطلاق عملية “طوفان الأقصى”،  تشريعات مؤقتة تسمح لوزير الاتصالات الإسرائيلي بمنع بث وسائل إعلام أجنبية من إسرائيل بدعوى “المس بالأمن الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: اللجنة التشريعية الإسرائيلية توافق على مشروع قانون يعاقب من ينكر أحداث “طوفان الأقصى”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة