اللجنة التشريعية الإسرائيلية توافق على مشروع قانون يعاقب من ينكر أحداث “طوفان الأقصى” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اللجنة التشريعية الإسرائيلية توافق على مشروع قانون يعاقب من ينكر أحداث “طوفان الأقصى” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اللجنة التشريعية الإسرائيلية توافق على مشروع قانون يعاقب من ينكر أحداث “طوفان الأقصى” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفاد موقع “والا” الإسرائيلي، بأن اللجنة الوزارية للشؤون التشريعية وافقت، أمس الأحد، على مشروع قانون يعاقب بالسجن الفعلي على كل من ينكر أحداث “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي.
وذكر الموقع الإسرائيلي- في تقرير- أن مشروع القانون الذي قدمه عضو  برلمان الاحتلال “كنيست” عوديد فورير من حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني، يمنع إنكار أحداث 7 أكتوبر.
وأضاف أن بموجب مشروع القانون فإن كل من نشر، كتابياً أو شفوياً، ما ينكر المجزرة أو يقلل من شأنها أو ينشر مديحاً أو تعاطفاً أو تضامناً مع الأعمال التي ارتكبتها “حماس” في أحداث ذلك اليوم – يُعاقب بالسجن لمدة خمس سنوات سجن. 
ونص مشروع القانون على “أن إنكار المذبحة يشكل محاولة لإعادة كتابة التاريخ بالفعل في هذه المرحلة، في محاولة لإخفاء وتقليل وتسهيل الجرائم المرتكبة ضد الشعب اليهودي ودولة إسرائيل”.
في السياق.. وافقت اللجنة على مشروع قانون قدمه عضو الكنيست الموج كوهين من حزب القوة اليهودية اليميني العنصري، يتعلق بترحيل عائلات المقاومين الفلسطينيين، إذا ثبت أن الأقارب كانوا على علم مسبق بالهجوم، أو أعربوا عن دعمهم له، أو أصدروا كلمات مديح أو تعاطف أو تشجيع للعمل.
و بحسب الموقع الإسرائيلي، فإن من المقرر أن تنقل هذه القوانين إلى الكنيست للمصادقة عليها بالقراءات الثلاث لتصبح قوانين.
جدير ذكره.. أن حركة “حماس” أعلنت، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

اقرأ ايضا: إسرائيل توافق على زيارة وفد أممي لقطاع غزة بشروط

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة