مصر: محكمة عسكرية تقضي بسجن مسؤول بارز 18 عاما لادانته بالفساد . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر: محكمة عسكرية تقضي بسجن مسؤول بارز 18 عاما لادانته بالفساد . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر: محكمة عسكرية تقضي بسجن مسؤول بارز 18 عاما لادانته بالفساد . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قضت المحكمة العسكرية في مصر بمعاقبة مستشار وزير التموين، بالسجن المشدد 18 عاما وتغريمه مليون وخمسمائة وثمانين ألف جنيه (الدولار يعادل نحو 47.5 جنيه)، ومبلغ 14 ألف دولار أمريكي مع عزله من منصبه، لادانته بالتربح وحجب السلع عن الأسواق.

كما قضت المحكمة بمصادرة الأموال والأصول العقارية والمتحصلات الناتجة عن الجريمة.

اقرأ ايضا: السيسي: الموقف الاقتصادي في مصر ما زال صعبا

كما أصدرت المحكمة حكما بمعاقبة مدير عام مكتب رئيس احدى شركات السكر التابعة للدولة، بالسجن 7 سنوات وعزله من وظيفته، ومعاقبة عدد من أصحاب الشركات الخاصة بالسجن 10 سنوات بتهمة التربح وحجب السلع عن الأسواق.

اقرأ ايضا: “بوليتيكو”: مصر استعانت بمعدات أمنية أمريكية لعدم ثقتها في موقف إسرائيل من اجتياح رفح

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، تمكنت من ضبط مستشار وزير التموين، ومدير مكتب رئيس إحدى شركات السكر؛ لحصولهما على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب أحد مطاحن الدقيق، وآخر يمتلك شركة توريدات، مقابل تخصيص كميات كبيرة من السكر لشركاتهما قبل زيادة أسعارها وحجبها من الأسواق عن المواطنين، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعارها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة