محكمة مصرية تقضي بسجن ملحن قرأ القرآن على ألحان العود . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول محكمة مصرية تقضي بسجن ملحن قرأ القرآن على ألحان العود . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محكمة مصرية تقضي بسجن ملحن قرأ القرآن على ألحان العود . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قضت محكمة مصرية بسجن الملحن أحمد حجازي، بعد ظهوره في مقطع مصور يقرأ القرآن على ألحان العود.

وأعلنت محكمة جنح النزهة، معاقبة حجازي، بالحبس 6 أشهر وكفالة 2000 جنيه، بعدما دانته بتهمة ازدراء الأديان.

وكان حجازي ظهر منذ بضعة أشهر في فيديو انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل، وهو يتلو آيات من القرآن الكريم على إيقاعات موسيقية، ما أثار غضب العديد من المصريين الذين اعتبروا تصرفه استهزاء بالقرآن الكريم.

وإزاء موجة الهجوم ضده، اعتذر الملحن أحمد حجازي، وأكد في بيان أن للقرآن قدسيته ووقاره، مُقرا بأنه “لا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق”.

وقال: “ما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي”.

اقرأ ايضا: الرئيس المصري يوافق على قرض من اليابان بقيمة 675 مليون دولار أمريكي

من جانبها، اشتكت “نقابة القراء” الملحن، وقدمت ضده بلاغا للنائب العام، مؤكدة أن “ما جاء بالفيديو يتنافى مع قدسية القرآن”، وأحالت النيابة العامة الملحن أحمد حجازي للمحكمة التي قررت سجنه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة