الان – بالفيديو.. ملحن يتلو آيات من القرآن على أنغام العود يثير ضجة في مصر . جريدة البوكس نيوز

الان – بالفيديو.. ملحن يتلو آيات من القرآن على أنغام العود يثير ضجة في مصر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو.. ملحن يتلو آيات من القرآن على أنغام العود يثير ضجة في مصر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو.. ملحن يتلو آيات من القرآن على أنغام العود يثير ضجة في مصر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتشر بشكل واسع على منصات شبكات التواصل الاجتماعي، فيديو لملحن مصري يدعى أحمد حجازي، يقرأ القرآن على أنغام الموسيقى؛ ما أثار ضجة وغضبًا عارمًا بين المصريين خلال الساعات الماضية.

الملحن أحمد حجازي، ظهر في مقطع فيديو وهو يقرأ آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى، مستخدمًا آلة العود؛ بذريعة تعليم المقامات للقراء والشيوخ، الأمر الذي لقى انتقادات بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضا: مصر ترصد أول إصابتين بمتحور “كورونا” وسط حديث عن تأجيل الدراسة

الملحن المصري ظهر برفقة عدد من المنشدين وهو يتلو آيات من القرآن الكريم، معللًا بأنه يقوم بتدريبهم على المقامات، ما أثار غضبًا واسعًا، ودفع البعض لطلب التحقيق مع الملحن بتهمة الإساءة للقرآن.

وقال حجازي، لإحدى وسائل الإعلام، إنه لم يفعل شيئًا مخالفًا، بل كان يقوم وبشكل طبيعي بتعليم المقامات لعدد من القراء، مشيرًا إلى أن هؤلاء يعتمدون عليه لتعليمهم أصول المقامات الصحيح.

وأضاف أن صوت القارئ للقرآن به عدة طبقات ولابد من تعليم المقامات على آلات الموسيقى، لأنها تساعد على خروج الصوت بشكل عذب يجذب جميع المستمعين، مطالبًا النقابة بوجود شخص دارس يعلم القراء المقامات بالشكل الصحيح كما يفعل هو.

وكانت نقابة مقرئي القرآن في مصر قد قررت من قبل إيقاف مقرئ شهير بسبب رقصه خلال تلاوة القرآن، حيث كان يتلو سورة الضحى وقدم أداءً غنائيًا خلال التلاوة بطريقة أثارت غضب المتابعين.

اقرأ ايضا: بالصور.. زامبيا تحتجز طائرة قادمة من مصر على متنها ثروة من الذهب والدولارات

وفي واقعة مماثلة أثارت غضبًا، تداول مستخدمو مواقع التواصل، مقطع فيديو لأحد مشاهير قراء القرآن الكريم وهو الشيخ محمد حامد السلكاوي، ظهر خلاله وهو يرقص ويقدم حركات معيبة بيديه وجسده خلال تلاوة آيات من سورة الشورى بما لا يتفق مع هيبة وقدسية القرآن الكريم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة