ماهو السر في اكتساب الطاقة والنشاط لبعض الناس في رمضان؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ماهو السر في اكتساب الطاقة والنشاط لبعض الناس في رمضان؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماهو السر في اكتساب الطاقة والنشاط لبعض الناس في رمضان؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعتقد البعض أن الصيام هو السبب في شعورهم بالخمول وفقدان الطاقة، وإنما في الحقيقة السبب في ذلك هو العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها البعض في وقت الإفطار أو السحور، من تناول أطعمة دسمة غنية بالدهون والتقليل من الأطعمة التي تعطي الإحساس بالطاقة وغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم في فترة الصيام.

كيف نجعل الإفطار في رمضان صحيًا؟

اقرأ ايضا: عدد ساعات صيام شهر رمضان في الدول العربية

يجب أن تحتوي أطعمة الإفطار على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات من خلال إضافة السلطات أو الخضراوات إلى مائدة الإفطار، كما يُنصح بالبدء بطبق من السلطة إذ تعتبر الألياف الموجودة في الخضراوات ضرورية لإمداد الجسم بالفيتامينات وكذلك لمنع الإمساك.

ثم البدء بتناول طبق يحتوي على البروتين مثل الدجاج أو السمك أو البقوليات أو اللحوم الخالية من الدهون أو الألبان، كما يمكن تناول طبق صغير يحتوي على بعض الكربوهيدرات مثل البطاطا والرز والمعكرونة و الخبز والمعجنات.

وللحصول على بعض الطاقة لا بأس بتناول قليل من الكربوهيدرات والسكريات، لكن يفضل الحصول على السكر من الفواكه بدلاً من الاعتماد على الحلويات التي تزيد من شعورنا بالتعب خلال فترة الصيام.

ماهي الأطعمة الممنوع تناولها في رمضان؟

يوجد بعض الأطعمة المسببة لزيادة الوزن وبعض الأمراض من عسر هضم وإمساك، بالإضافة إلى أنها تزيد من شعورنا بالجوع والعطش خلال فترة الصيام.

ومن هذه الأطعمة:

  • 1-الأطعمة المقليّة والمُعالجة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، خاصةً اللحوم الدهنية.

2-المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة، والشاي، لأن الكافيين قد يُسبّب الجفاف والشعور بالعطش المُستمر.

3-الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، مثل: النقانق، ومُنتجات اللحوم والأسماك المُعالجة والمملّحة، والزيتون والمُخلّلات، والأجبان المالحة، والصلصات الجاهزة، مثل: المايونيز، والكاتشب.

4-المشروبات الغازية والعصائر الصناعية، فهي تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

5-الحلويات

.

كيف نبدأ بكسر الصيام بشكل صحي؟

من الممكن البدء بكسر الصيام من  خلال تناول بعض التمر، أو بوجبة خفيفة كساندوتش جبنة، ثم أداء صلاة المغرب والانتظار قليلا ثم البدء بالإفطار، ، وهذه الطريقة صحية أكثر من تناول الطعام مباشرة، حتى لا نرهق المعدة.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: موعد عرض برنامج “بصير” لمصطفى حسني في رمضان

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة