تجنب هذه الأنشطة حفاظا على صحتك في شهر رمضان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تجنب هذه الأنشطة حفاظا على صحتك في شهر رمضان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تجنب هذه الأنشطة حفاظا على صحتك في شهر رمضان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعتبر العمل تحد لمعظم الصائمين في شهر رمضان وخاصة في الأيام الأولى من هذا الشهر، حيث أن الجسم لم يكن معتادًا على الصيام وكان له روتينًا معينًا كل يوم، ومن ثم فإن تغير الروتين قد يشعر البعض بعدم النشاط والإرهاق إلى حد ما.

 

اقرأ ايضا: الثلاثاء اول أيام شهر رمضان في هذه الدول

نصائح للحفاظ على نشاطك في العمل خلال شهر رمضان المبارك

تناول وجبة سحور معتدلة

لا تفرط في تناول الطعام في السحور، بل تناول كمية معتدلة من الطعام أثناء السحور لأن الإفراط في تناول الطعام سيؤدي إلى شعورك بالنعاس وعدم النشاط، تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والألياف، تساعد الأطعمة التي تحتوي على الألياف على إبقائك ممتلئاً لفترة أطول، تناول المزيد من الخضار والفواكه أيضًا.

 

تجنب الكافيين

بالرغم من أن الكافيين يساعدنا على الشعور باليقظة عندما نشعر بالنعاس، ولكن لا ينصح بتناول الكافيين أثناء السحور أو عند تناول الإفطار لأنه قد يؤذي معدتك ويسبب لك الأمراض.

 

الأطعمة الصحية

تجنب الأطعمة غير الصحية، فهي تؤثر سلبًا على التركيز وعلى مستويات الطاقة لديك.

 

تضمين أنشطة أخرى أثناء العمل

استغل وقت الراحة في ممارسة بعض الأنشطة التي تجعلك منتعشاً ومسترخياً مثل ممارسة الرياضة أو التجول في المكتب أو الدردشة بين الحين والآخر مع الزملاء، يمكنك أخذ قيلولة أيضاً في وقت الراحة تتراوح مدتها بين 20 إلى 30 دقيقة، ستساعدك هذه الأنشطة على الشعور بالانتعاش والاستعداد للعمل مرة أخرى.

 

كن عازما

قم بإدارة نفسك للعمل، مع وجود تحديات في رمضان من التزامات دينية مثل ممارسة ضبط النفس من الجوع والأفكار السلبية كن عازماً على ممارسة عملك وسط كل تلك التحديات.

 

تناول الماء بكثرة في الفترة بين وجبة الإفطار إلى السحور

فترطيب الجسم يجنبك الإصابة بالجفاف وعدم التركيز خلال الصيام، وأيضًا يحسن الدورة الدموية بالجسم.

 

أخذ قسط جيد من النوم

 يعتبر النوم بشكل جيد من الحيل المهمة التي تساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بعدم التركيز خلال الصيام، ولذلك احرص علي النوم من 7 إلى 8 ساعات في اليوم خلال شهر رمضان. 

 

 

 

اقرأ ايضا: أشياء تجنبها للحفاظ على الوقت في شهر رمضان

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة