تحذيرات لبعض الفئات من تناول المشروب الرمضاني “العرقسوس” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تحذيرات لبعض الفئات من تناول المشروب الرمضاني “العرقسوس” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحذيرات لبعض الفئات من تناول المشروب الرمضاني “العرقسوس” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لا تخلو معظم الموائد الإفطار من مشروب العرقسوس المشهور في العديد من الدول العربية،هذا المشروب تزداد نسبة الإقبال عليه في شهر رمضان لما له من فوائد عديدة، إلا أن الإفراط منه قد يؤثر بالسلب على صحة الفرد.

أضرار الإفراط في تناول مشروب العرقسوس

اقرأ ايضا: المسلسلات السورية واللبنانية تدخل السباق الرمضاني هذا العام بدراما اجتماعية جديدة

حذرت هيئة الدواء المصرية من الإفراط في تناول مشروب العرقسوس، إذ قد يسبب آثارا جانبية خطيرة، منها:

  • انخفاض مستويات البوتاسيوم: قد يسبب الإفراط في تناول العرقسوس أعراضًا مثل التعب والضعف العضلي، وخللًا في وظائف القلب، وعدم انتظام ضربات القلب.
  • زيادة مستوى الصوديوم: قد يؤدي العرقسوس أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم، والتورم، واحتباس السوائل في الجسم.
  • تأثيرات العرقسوس على البوتاسيوم وضغط الدم أكثر خطورة على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو أمراض القلب، أو الكلي.
  • يشكل الإفراط في تناول العرقسوس خطورة كبيرة على الحامل، لما له من تأثيرات سلبية على صحتها وصحة الجنين، من أهمها الولادة المبكرة، والمشاكل الصحية لدى الطفل إذ قد يسبب تشوهات خلقية، أو مشاكل في النمو والتطور.

وحذرت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية من تناول مشروب العرقسوس بكثرة خلال شهر رمضان، إذ يعتبر من أكثر المشروبات التي تعمل على زيادة نسبة البوتاسيوم في الجسم، والذي يعتبر العدو الأول خاصة بالنسبة لمرضى الكلى والضغط والقلب، وأشارت إلى أن تناول العرقسوس يكون مفيدًا بالنسبة للأشخاص الأصحاء، بشرط ألا يزيد عن 3 أكواب في اليوم الواحد.

اقرأ ايضا: ماهو السر في اكتساب الطاقة والنشاط لبعض الناس في رمضان؟

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة