«صحتك في رمضان».. 6 أخطاء يجب أن يتجنبها كبار السن في الصيام

«صحتك في رمضان».. 6 أخطاء يجب أن يتجنبها كبار السن في الصيام

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول «صحتك في رمضان».. 6 أخطاء يجب أن يتجنبها كبار السن في الصيام والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «صحتك في رمضان».. 6 أخطاء يجب أن يتجنبها كبار السن في الصيام، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تزخر مائدة الإفطار الرمضانية بأصناف ومأكولات مغرية يقبل عليها المسلم بعد ساعات صيام طويلة، دون أخذ الاعتبارات الصحية في الحسبان.

وبالمثل مائدة السحور، فإنها تعج بأصناف من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على مضاعفة الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام الطويلة، لذا من المهم لكل صائم تعديل ثقافته الغذائية وإضافة أطعمة تدعمه خلال أداء الفريضة العظيمة.

وفي سلسلة “صحتك في رمضان”، تقدم “العين الإخبارية” مجموعة نصائح طبية بشأن الممنوعات التي يجب لكل صائم تجنبها خلال وجبتي الإفطار والسحور.

ممنوعات عن كبار السن في رمضان

مائدة سحور رمضانية

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية إنّ أهم نقطة يجب أن يهتم بها كبار السن عند الصوم أن يكون بأمر من الطبيب وموافقته.

وأوضحت عبدالوهاب، لـ”العين الإخبارية”، أن من المهم أيضا أن يجري كبار السن قبل الصوم اختبارات وتحاليل طبية للتأكد من قدرة أجسادهم على تحمل مشقة الصوم، خصوصا من كان يعاني من مشكلة السكري أو ضغط الدم المرتفع، مع تعديل مواعيد الأدوية (إن وجدت) مع الطبيب قبل بدء الصيام.

وقدمت المختصة مجموعة نصائح مهمة لكبار السن تساعدهم على الصوم بسلام، وتشمل:

– عدم إهمال تناول الأطعمة التي تمدهم بالطاقة العالية، مثل الزبادي والتوت (الأحمر والأسود) والتفاح والجزر والبنجر والشوفان وغيرها.

– تجنب تناول الأطعمة المقلية والغنية بالزيوت المهدرجة.

– عدم إهمال تناول الفواكه الطازجة، خصوصا الموز، لأنه غني بالبوتاسيوم المهم للصائم.

– تجنب تناول المشروبات السكرية والحلويات بكثرة.

– عدم إهمال شرب الماء طوال الفترة من الإفطار حتى الإمساك، كونها مهمة لتجنب حدوث فشل كلوي.

– ممنوع تناول المشروبات الغازية لأنها مضرة جدا بالصحة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة