حمدوك إلى القاهرة .. هل غيرت مصر استراتيجيتها في السودان ؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حمدوك إلى القاهرة .. هل غيرت مصر استراتيجيتها في السودان ؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حمدوك إلى القاهرة .. هل غيرت مصر استراتيجيتها في السودان ؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وسائل إعلام سودانية، أن رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” رئيس الوزراء السوداني السابق عبدالله حمدوك، تلقى دعوة رسمية لزيارة مصر.

وقالت المصادر إن حمدوك سيبدأ رأس وفد من تنسيقية “تقدم”، زيارة إلى القاهرة يوم الجمعة المقبل، حيث سيبحث مع القيادة المصرية سبل إنهاء الأزمة في السودان.

اقرأ ايضا: مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا تنفذ إسقاطًا جويًا لمساعدات في غزة 

وربما تشير تلك الزيارة إلى تغير في موقف القاهرة من الحرب في السودان، كون مصر من أبرز المؤيدين للجيش السوداني، الذي رفض وساطة حمدوك في الأزمة السودانية، بعد توقيع الأخير اتفاقا مع قوات “الدعم السريع”.

وكان حمدوك، طلب عقد لقاء مع رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، لكن البرهان رفض لقاءه، بعدما اجتمع في أديس أبابا مع محمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد قوات الدعم السريع، ووقعا إعلانا لإنهاء الحرب في السودان.

ورفض البرهان، وساطة حمدوك، وقال: “من التقوا الأراجوز الخائن حميدتي من السياسيين السودانيين أخطأوا، كيف تجلسون مع من قتل السودانيين ونهب أموالهم وممتلكاتهم؟”، مضيفا: “الإعلان الذي وقعتوه لا يساوي أي شيئ لدينا، كيف توقعون إعلانا سياسيا مع متمرد؟”، منتقدا الدول التي استقبلت حميدتي، وقال إن هذا عمل عدائي ضد السودان وشعبه.

اقرأ ايضا: مصر: أنباء عن مشروع ضخم مماثل “لرأس الحكمة” على البحر الأحمر

وشدد البرهان على أنه لا تفاوض مع حميدتي قبل انسحاب قواته من المناطق السكنية التي استولوا عليها، ومحاسبتهم عن الانتهاكات التي اقترفوها، مضيفا: “بيننا الميدان وساحة المعركة، إما يقضوا علينا أو نقضي عليهم”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة