“كان” الإسرائيلية: واشنطن تحدد 5 شروط لاجتياح رفح بـ “مباركتها”  . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “كان” الإسرائيلية: واشنطن تحدد 5 شروط لاجتياح رفح بـ “مباركتها”  . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “كان” الإسرائيلية: واشنطن تحدد 5 شروط لاجتياح رفح بـ “مباركتها”  . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت قناة “كان” الإسرائيلية، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” حددت شروطا يتعين على إسرائيل تنفيذها قبل الاجتياح البري لمدينة رفح.
 وأضافت القناة الإسرائيلية- في تقرير- أن رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة الجنرال تشارلز براون، أرسل إلى رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، قائمة الشروط الأمريكية بشأن العمليات في رفح.
 وتابعت: إن القائمة الأمريكية تضم عددًا من الشروط، أولها غلق الحدود مع مصر، والاستعانة بتكنولوجيا ووسائل رصد تشمل كاميرات مراقبة وأجهزة استشعار.. وشملت الشروط الأمريكية عزل مدينة رفح، وحصارها برًا وبحرًا من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، ومن ثم تنفيذ هجمات مستهدفة ضد بؤر بعينها، بناء على المعلومات الاستخبارية.. كما تطالب واشنطن بإنشاء غرفة عمليات استخبارية مشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل لتنسيق العمليات العسكرية في رفح.
 وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الشروط الأمريكية أرسلت إلى هاليفي، خلال زيارة وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، إلى واشنطن، ما يعني أن شروط واشنطن عُرضَت خلال الأيام الأخيرة.
 وأكدت أن الدليل على عرض الشروط بالتزامن مع زيارة غالانت إلى واشنطن، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أرادت عرض المقترحات أيضًا على المستوى المهني بالمؤسسة العسكرية الإسرائيلية.
 ولفتت القناة الإسرائيلية، إلى أن واشنطن أكدت أنها لن تقبل بسقوط آلاف القتلى الأبرياء من المدنيين في رفح، مثلما حدث في قطاع غزة بوجه عام، وفي خان يونس على وجه الخصوص. كما أعربت عن خيبة أملها؛ بسبب عدم تجهيز إسرائيل لخطط السيطرة على قطاع غزة في اليوم التالي للحرب.

اقرأ ايضا: غالانت في واشنطن للمرة الأولى منذ الحرب يبحث عملية رفح

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة