إسرائيل”ترضخ” بعد مـ جزرة عمال الإغاثة وتعلن سلسلة إجراءات وإقالات موسعة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل”ترضخ” بعد مـ جزرة عمال الإغاثة وتعلن سلسلة إجراءات وإقالات موسعة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل”ترضخ” بعد مـ جزرة عمال الإغاثة وتعلن سلسلة إجراءات وإقالات موسعة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت القناة “14” الإسرائيلية، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي اتخذ سلسلة من الإجراءات في أعقاب مقتل عمال الإغاثة من منظمة الغذاء العالمي، من بينها إقالة رئيس لواء ناحال في الجيش (أحد ألوية النخبة المشاة)”.
وأضافت القناة الإسرائيلية- في تقرير- أن هاليفي قرر إقالة ضابط كبير آخر في اللواء، كما سيوبخ قائد المنطقة الجنوبية في الجيش، وقائد الفرقة (162) المدرعة.
في سياق متصل.. ذكرت قناة “كان” الإسرائيلية، أن  المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) في الحكومة الإسرائيلية وافق، في وقت متأخر من ليل الخميس، على اتخاذ خطوات فورية لزيادة المساعدات الإنسانية للسكان في قطاع غزة.
وأضافت القناة التابعة لهيئة البث الرسمية، إن “الكابينت” الإسرائيلي بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت والوزير في مجلس الحرب بينيي غانتس، وافق على اتخاذ خطوات “فورية” لزيادة المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في قطاع غزة، “لمنع حدوث أزمة إنسانية”.
وأشارت إلى أنّ إسرائيل ستسمح بشكل مؤقت بتوصيل المساعدات الإنسانية عبر ميناء أشدود ومعبر إيريز البري (بيت حانون)، كما ستسمح بزيادة المساعدات الأردنية عبر معبر (كرم أبو سالم).
لكن يبدو أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير لم يكن راضياً عن هذه القرارات؛ حيث وصف الإعلان الذي نشره مكتب رئيس الوزراء بشأن إدخال المساعدات لغزة بـ”غير الصحيح”.
وقال بن غفير: “من المؤسف أنه بدلاً من الدخول لرفح هناك من يفضل الانخراط في إدخال معدات إلى غزة تنتهي في أيدي حماس”.
تأتي القرارات الأخيرة للاحتلال الإسرائيلي بعد ضغوط دولية مستمرة لإجراء تحقيقات في جريمة استهداف متطوعي الإغاثة الدوليين في قطاع غزة الإثنين 1 أبريل/نيسان 2024، والتي كان آخرها ما صدر عن واشنطن مساء الخميس، وهو ما وُصف بـ”أقوى توبيخ علني” للاحتلال منذ بداية الحرب على غزة. 

اقرأ ايضا: بعد حكم تجميد ميزانية المدارس الدينية.. “سخط” غير مسبوق بين علماء التوراة في إسرائيل

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة